أرقام قياسية من تتويج باير ليفركوزن بلقب الدوري الألماني

حقق فريق باير ليفركوزن بقيادة تشابي ألونسو، العديد من الأرقام القياسية بعد التتويج بلقب الدوري الألماني للمرة الأولى في تاريخه.

وتمكن فريق باير ليفركوزن، من حصد لقب بطولة الدوري الألماني بشكل رسمي قبل نهاية 5 جولات، بعد الفوز  على ضيفه فيردر بريمن، بنتيجة خمسة أهداف دون رد، على ملعب باير أرينا، ضمن منافسات الجولة التاسعة والعشرين من الدوري الألماني.

وسجل فيكتور بونيفاس، الهدف الأول للأبطال في الدقيقة 25 من ركلة جزاء، ثم أضاف جرانيت تشاكا الهدف الثاني لفريقه في الدقيقة 60.

اقرأ أيضًا..  سجل أبطال الدوري الألماني بعد تتويج باير ليفركوزن 

وأضاف فلوريان فيرتز، الهدف الثالث لـ ليفركوزن في الدقيقة 68 قبل أن يسجل الهدف الرابع في الدقيقة 83، والخامس خلال الدقيقة 90.

ويقع باير ليفركوزن في صدارة ترتيب الدوري الألماني محققًا لقب البطولة برصيد 79 نقطة، بفارق 16 نقطة عن بايرن ميونخ صاحب المركز الثاني.

أرقام قياسية من تتويج ليفركوزن 

1- حقق  باير ليفركوزن لقب الدوري الألماني للمرة الأولى في تاريخ النادي والتي بدأت منذ 119 عامًا، وهو أول ألقابه بعد 33 عامًا من التتويجات.

2-حصد تشابي ألونسو، ثالث ألقاب باير ليفركوزن، بعدما حصد النادي بطولة الكؤوس الأوروبية في ثمانينيات القرن الماضي، ثم كأس ألمانيا عام 1993.

4- تمكن ليفركوزن من إنهاء سيطرة بايرن ميونخ على الدوري الألماني والتي استمرت لمدة 11 موسمًا متتاليًا.

5- أصبح باير ليفركوزن أول فريق يحافظ على سجله خاليًا من الهزائم في أول 29 مباراة في موسم الدوري الألماني، محطمًا الرقم القياسي المسجل باسم بايرن ميونخ في موسم 2013/14، والذي كان 28 مباراة تحت قيادة بيب جوارديولا.

6- ليفركوزن، هو النادي الثالث عشر في تاريخ ألمانيا، الذي يحقق لقب البوندسليجا.