أرقام قياسية من تعادل تشيلسي مع مانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي

شهدت مباراة تشيلسي ضد مانشستر سيتي، ضمن منافسات بطولة الدوري الإنجليزي لموسم 2023-2024، العديد من الأرقام القياسية، بعدما حسم التعادل نتيجة اللقاء.

وحل فريق مانشستر سيتي ضيفًا على حساب نظيره تشيلسي، اليوم الأحد الموافق 12 نوفمبر الجاري، على ستاد ستامفورد بريدج، ضمن منافسات الجولة الثانية عشر من بطولة الدوري الإنجليزي.

وحسم التعادل الإيجابي بنتيجة أربعة أهداف لكل فريق، مباراة تشيلسي ضد مانشستر سيتي، في لقاء مثير وجنوني.

وبتلك النتيجة رفع فريق مانشستر سيتي، رصيده إلى 28 نقطة في صدارة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي بفارق نقطة عن ليفربول الوصيف، بينما أصبح رصيد تشيلسي 16 نقطة في المركز العاشر.

وصل بيب جوارديولا، إلى مباراته رقم 882 كمدرب، حيث كانت الأولى التي يسجل فيها فريقه 4 أهداف ويستقبل 4 آخرين في لقاء واحد.

وبات تياجو سيلفا مدافع تشيلسي، رابع لاعب يسجل هدفًا في الدوري الإنجليزي في عمر الـ 39 عامًا أو أكثر، بعد كلًا من: تيدي شيرينجهام ودين وينداس وريان جيجز.

وبحسب شبكة “أوبتا”، فإن لقاء الليلة كانت أول مباراة في الدوري الإنجليزي بين تشيلسي ومانشستر سيتي يسجل فيها الفريقان أكثر من 3 أهداف منذ نوفمبر 1960 والتي انتهت بفوز البلوز بنتيجة 6-3.

بينما نجح إيرلينج هالاند، في تسجيل هدفين أو أكثر في 36 مباراة ببطولة الدوري، وذلك منذ ظهوره الأول مع فريقه السابق بوروسيا دورتموند عام 2020، حيث تخطى بذلك أي لاعب في الدوريات الخمس الكبرى.