أزمة دفاعية تضرب الاتحاد السعودي قبل كأس العالم للأندية

يعاني الاتحاد السعودي من أزمة دفاعية قوية قبل خوض منافسات بطولة كأس العالم للأندية في الأيام القادمة على الرغم من عودة أحمد حجازي مدافع العميد.

وعاد أحمد حجازي للمشاركة مع الاتحاد السعودي خلال مواجهة سباهان أصفهان الإيراني في الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات بدوري أبطال آسيا، أمس لأول مرة منذ مايو الماضي بسب الإصابة.

وبحسب ما ذكرته صحيفة”الرياضية” السعودية فإن الاتحاد يعاني من أزمة في الدفاع على الرغم من عودة الدولي المصري أحمد حجازي للعميد حيث تتمثل الأزمة في عدم نجاح الفريق في الحفاظ على نظافة شباكه للمباراة السابعة بمختلف البطولات.

وأكدت الصحيفة إلى أن اخر لقاء لم يستقبل فيه اتحاد جدة أهدافا كانت ضد الفيحاء في دور الـ16 من كأس خادم الحرمين الشريفين، 31 أكتوبر الماضي.

وأوضحت الصحيفة بأن المباريات السبع الماضية استقبلت شباك «النمور» 10 أهداف، بمعدل 1.4 هدف في اللقاء الواحد.

وشددت على أن إدارة الاتحاد بالتنسيق مع الجهاز الفني، بقيادة الأرجنتيني مارسيلو جالاردو، اختارت مبدئيا فندق شانجريلا ليصبح مقرًا لسكن بعثة الفريق الأول لكرة القدم قبل المونديال.

وسيبدأ الاتحاد لقاءاته في مونديال الأندية يوم 12 ديسمبر الجاري، أمام أوكلاند سيتي النيوزيلندي حيث في حال تحقيق للانتصار سيلتقي الأهلي في الدور الثاني يوم 15 من الشهر نفسه.