أول تعليق رسمي من الاتحاد الآسيوي بشأن مباراة الاتحاد وسباهان

علق الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، على الأحداث التي صاحبت مباراة الاتحاد السعودي، ضد سباهان أصفهان الإيراني، والتي كان مقررا لها اليوم الاثنين، في دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أسيا.

وأصدر الاتحاد الاسيوي لكرة القدم، بيانا رسميا، بشأن أحداث لقاء الاتحاد وسباهان، قال فيه :” “تم إلغاء المباراة في دوري أبطال آسيا 2023-2024 ضمن المجموعة الثالثة، والتي كان من المقرر أن تجمع بين سيباهان الإيراني والاتحاد السعودي على ستاد نقش جهان في أصفهان مساء يوم الإثنين، وذلك بسبب ظروف غير متوقعة.”.

وأكمل :” يشدد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم على التزامه بضمان أمن وسلامة اللاعبين والمسؤولين والجماهير وكل أطراف اللعبة”..

وأتم البيان :” سوف يتم إحالة الأمر إلى اللجان المعنية”.

وكان النمور، قد أعلن رفضه التام لخوض مباراته ضد سباهان أصفهان الإيراني، في دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أسيا، والتي كان مقررا لها في السابعة مساء اليوم الاثنين، ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة الثالثة في بطولة دوري أبطال آسيا 2023-2024، بسبب عدم إزالة المجسمات والتماثيل السياسية والصور الموجودة في أرض الملعب، وهى ترمز لشخصية سياسية إيرانية، وفي النهاية غادر ملعب المباراة.

ويحتل العميد، وصافة المجموعة الثالثة من بطولة دوري أبطال آسيا، برصيد 3 نقاط، بفارق نقطة عن القوة الجوية العراقي، المتصدر بـ4 نقاط من مباراتين.

على جانب آخر، يتواجد نادي سباهان أصفهان الإيراني في المركز الثالث بنقطة واحدة.