أول تعليق من برشلونة وريال مدريد بعد قانونية دوري السوبر الأوروبي

أصدر ناديا ريال مدريد وبرشلونة المنافسان في بطولة الدوري الإسباني بيانين رسميين عقب الإقرار بقانونية بطولة دوري السوبر الأوروبي من قبل محكمة العدل الأوروبية.

وأعلنت المحكمة عن قانونية البطولة التي رفضها الاتحادان الأوروبي والدولي في عام 2021 حيث هددت الأندية المؤسسة بالطرد من المسابقات مثل دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي.

وجاء نص بيان ريال مدريد على النحو التالي” “نرحب بارتياح كبير للقرار الذي اتخذته محكمة العدل التابعة للاتحاد الأوروبي لكرة القدم”.

وشدد: “سندرس بعناية في الأيام القليلة المقبلة منطوق القرار، اعتبارًا من اليوم الأندية ستكون سيدة مصيرها من أجل تطوير المسابقات الأوروبية، اليوم انتصرت أوروبا للحريات مرة أخرى”.

وتابع : “لقد تعرضنا لضغوط كبيرة منذ أكثر من عامين، اليوم ننتصر بالقانون والعقل والحرية وسيواصل ريال مدريد العمل من أجل مصلحة كرة القدم”.

وأوضح ريال مدريد في بيانه: “سنواصل الدفاع عن مشروع حديث متوافق تمامًا مع المسابقات المحلية ومفتوح لانضمام الجميع على أساس الجدارة الرياضية مع احترام اللعب المالي النظيف رغم كل الحملات التي ضدنا، سنحاول تطوير مستوى كرة القدم الأوروبية”.

وأنهى : “أقول للأندية الأوروبية إننا في بداية عصر جديد يمكننا العمل فيه بحرية كاملة، دون تهديدات، اليوم علامة فارقة وهو عظيم لتاريخ كرة القدم”.

وعلى سياق متصل قال برشلونة في بيانه “نشعر بأن القرار يمهد لمنافسة جديدة على مستوى النخبة في أوروبا دون احتكار من أحد”.

وأردف: “نظام بطولة دوري السوبر الأوروبي الذي اقترحناه سيحد كثيرًا من ضغط المباريات بشكل مستمر وسيحافظ على قانون اللعب المالي النظيف بين الفرق المشاركة واحترام كذلك البطولات المحلية”.