أول تعليق من مصر على طلب السعودية استضافة كأس العالم 2034

علق الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، على طلب السعودية استضافة بطولة كأس العالم 2034.

وأعرب أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة عن ثقته في نجاح ملف استضافة المملكة العربية السعودية لكأس العالم 2034.

وقدم صبحي بصفته رئيس المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب، خالص الأمنيات بالتوفيق لنظيره السعودي عبد العزيز بن تركي.

وشدد وزير الرياضة المصري على العلاقات الأخوية المتميزة على كافة المستويات بين مصر والسعودية.

17 دولة تدعم السعودية لاستضافة كأس العالم 2034

حظيت المملكة العربية السعودية، بدعم كبير من جانب عدد من الدول بعد الإعلان عن نيتها الترشح من أجل استضافة فعاليات كأس العالم نسخة عام 2034.

وأوضحت صحيفة “الميدان الرياضية” السعودية، إن 17 دولة عربية وافريقية وآسيوية حتى الآن، أعلنت دعمها الكامل لملف المملكة العربية السعودية باستضافة مونديال 2034.

وأضافت الصحيفة السعودية في تقريرها، إن دول فلسطين ولبنان والسودان وموريتانيا والمالديف وبنجلاديش والكويت وعمان والبحرين وقطر والامارات والعراق وسوريا واليمن والاردن وقيرغستان وكينيا، عبرت عن دعم ومساندتها والوقوف مع الاتحاد السعودي لكرة القدم بكل الإمكانيات من أجل استضافة مونديال 2034.

يذكر أن الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد السعودي، قد أعلن أمس الأربعاء، رسميا، نية المملكة العربية السعودية تقديم ملف الترشح لاستضافة منافسات كأس العالم 2034.

وجاء البيان الصادر عن ولي العهد كالآتي: “رغبة المملكة في استضافة كأس العالم 2034، تعد انعكاسًا لما وصلت إليه – ولله الحمد – من نهضة شاملة على الأصعدة والمستويات كافة، الأمر الذي جعل منها مركزًا قياديًا وواجهة دولية لاستضافة أكبر وأهم الأحداث العالمية في مختلف المجالات”.

وواصل: “نية الاستضافة تأتي تأكيدًا على الجهود الواضحة والكبيرة التي تقوم بها المملكة في نشر رسائل السلام والمحبة في العالم، والتي تعد الرياضة أحد أهم وأبرز أوجهها، كونها وسيلة مهمّة لالتقاء الشعوب بمختلف أعراقهم وتعدد ثقافاتهم”.