اتحاد الكرة يكشف حقيقة تأجيل مباريات الدوري المصري بسبب أحداث فلسطين

كشف عامر حسين المشرف على لجنة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم حقيقة تأجيل مباريات بطولة الدوري الممتاز وغيرها من البطولات الكروية.

وقال عامر حسين في تصريحات متلفزة ” بيان وزارة الشباب والرياضة أشار إلى وقف الاحتفالات بسبب أحداث فلسطين ولكن ستنطلق اللقاءات الرسمية في مواعيدها المحددة، مع الوقوف دقيقة حداد في المباريات”.

وجاء بيان وزارة الشباب والرياضة كالتالي ” في ضوء قرار فخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية إعلان حالة الحداد العام في جميع أنحاء جمهورية مصر العربية لمدة ثلاثة أيام، حدادًا على أرواح الضحايا الأبرياء لجريمة قصف المستشفى الأهلي المعمداني بقطاع غزة، وعلى جميع الشهداء من أبناء الشعب الفلسطيني الشقيق”.

وأضاف “تعبيرًا عن تضامن نشء مصر وشبابها مع أبناء الشعب الفلسطيني الشقيق، قررت وزارة الشباب والرياضة ووقف كافة الفعاليات والاحتفالات والأنشطة التي كان مقرر تنفيذها خلال فترة الحداد، ما دون الأنشطة الرسمية فى الرياضة”.

واتم “يأتي ذلك فى ضوء الإدراك الكامل من كافة مفردات المنظومة الشبابية والرياضية فى مصر لحرص القيادة السياسية المصرية لتقديم كل الدعم والمساندة للقضية الفلسطينية والوقوف إلى جانب الأشقاء من أبناء الشعب الفلسطيني”.