اتحاد جدة يتوصل لاتفاق مع سباهان الإيراني بشأن المباراة الملغاة

توصل نادي سباهان أصفهان الإيراني لاتفاق مع نظيره نادي  الاتحاد السعودي، بشأن المباراة الملغاة التي كانت ستجمع بينهما في دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أسيا.

ورفضت إدارة نادي اتحاد جدة السعودي، خوض لقاء سباهان أصفهان الإيراني، ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة الثالثة في بطولة دوري أبطال آسيا 2023-2024، بسبب عدم إزالة المجسمات والتماثيل السياسية والصور الموجودة في أرض الملعب.

وقام مسئولو الاتحاد السعودي،  بمحادثات قبل بداية المباراة، مع إمام مدينة أصفهان، بشأن صوروتماثيل موجودة بملعب المباراة، ولكنه عارض إزالة أى شئ وتمسك بوجودها بحجة أنه خط أحمر، ليتحدثوا إلى حاكم مدينة أصفهان، الذي عارض الفكرة أيضًا .

وفي هذا الشأن، قال داوود إيكدري، الإعلامي الإيراني عبر منصة التواصل الإجتماعي (إكس – تويتر سابقا)، إن الاتحادين السعودي والإيراني قد اتفقا على إعادة مباراة سباهان واتحاد جدة، على أرضية إيران.

وأضاف الصحفي الإيراني، إن الاتحادين الإيراني والسعودي، سوف يطلبان من الاتحاد الآسيوي إعادة المباراة، بناء على اتفاق تم بينهما.

ويتواجد فريق الكرة الأول بنادي اتحاد جدة السعودي، في المركز الثاني بالمجموعة الثالثة من بطولة دوري أبطال آسيا، برصيد 3 نقاط، بفارق نقطة عن القوة الجوية العراقي، المتصدر بـ4 نقاط من مباراتين