احصائية مثيرة ترجح كفة المنتخب السعودي أمام باكستان في تصفيات كأس العالم

يقص المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، غدًا، الخميس، شريط مبارياته، في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026 عن قارة آسيا، وكأس أمم آسيا 2027.

ويتواجد منتخب السعودية في المجموعة السابعة من التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026 عن قارة آسيا، وكأس أمم آسيا 2027، رفقة منتخبات الأردن، باكستان، طاجكستان.

ودخل الأخضر السعودي الأول لكرة القدم، في معسكر مغلق  بالاحساء استعدادا لخوض مباراة يوم الخميس المقبل أمام باكستان، ثم الأردن يوم 21 نوفمبر، ضمن منافسات تصفيات كأس العالم لكرة القدم 2026.

وبحسب صحيفة”الرياضية” السعودية، فإن المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، الذي سيبدأ رحلته الـ 13 تاريخيًّا في تصفيات كأس العالم، أمام نظيره الباكستاني يمتلك سجلا خاليًا من الخسائر في المباريات الافتتاحية.

وتابعت الصحيفة، إن المنتخب السعودي شارك للمرة الأولى في التصفيات المؤهلة إلى نهائيات الأرجنتين عام 1978، وكانت محصلته الإجمالية التأهل إلى المحفل المونديالي ست مرات منذ ذلك الحين، من أصل 12 مشاركة في التصفيات الآسيوية. ولم يعرف طعم الخسارة في أولى مبارياته في التصفيات.

وحقق المنتخب السعودي الأول لكرة القدم،  10 انتصارات، أولها أمام المنتخب السوري عام 1976، وتعثّر مرتين بنتيجة التعادل، آخرها أمام المنتخب اليمني في النسخة الأخيرة، كما يملك المنتخب السعودي سجلًا تهديفيًّا جيدًا في مبارياته الافتتاحية، إذ سجَّل 35 هدفًا، واستقبلت شباكه ثمانية أهداف فقط.