الآسيوي يحدد موعد قرعة ثمن نهائي دوري الأبطال

كشفت تقارير صحفية سعودية، عن موعد قرعة الدور ثمن النهائي لبطولة دوري أبطال أسيا للموسم الكروي الحالي 2023-2024، والتي ستجرى من جانب الاتحاد الأسيوي لكرة القدم.

وفقا لصحيفة “الرياضية” السعودية، فإن الاتحاد الأسيوي لكرة القدم، حدد يوم 28 ديسمبر المقبل موعدًا لإجراء قرعة دور الـ 16 من دوري أبطال آسيا 2023.

وتجرى مواجهات الدور ثمن النهائي لبطولة دوري أبطال أسيا، في 12 و13 فبراير 2024 “ذهابًا”، على أن يكون الإياب في الـ 19 والـ 20 من الشهر ذاته.

ومن المقرر أن تجرى القرعة في موقع الاتحاد الآسيوي في العاصمة الماليزية، كوالالمبور، ويشارك في دور المجموعات من النسخة الجارية لدوري أبطال آسيا 40 فريقًا تم توزيعها على 10 مجموعات، بواقع خمس مجموعات لمنطقة الغرب “كل مجموعة 4 فرق”، ومثلها لمنطقة الشرق، على أن يتأهل بطل كل مجموعة إلى الدور الإقصائي، إضافة إلى اختيار أفضل ستة أندية تحتل المركز الثاني من المجموعات العشر.

وافادت الصحيفة السعودية، إن أندية دوري روشن الأربعة، ستنهي مبارياتها في دور المجموعات في 4 و5 ديسمبر المقبل، حيث يستضيف الهلال والاتحاد فريقي نساجي وسباهان الإيرانيين في 4 ديسمبر المقبل، ويحل النصر والفيحاء ضيفين على استقلال دوشنبه الطاجيكي وباختاكور الأوزبكي في 5 ديسمبر.