الآسيوي يفرض شروطا جديدة قبل انطلاق كأس الأمم

فرضت اللجنة المنظمة لنهائيات كأس الأمم الآسيوية 2024 في قطر، شروطا جديدو بشأن المنتخبات المشاركة في بطولة كأس أمم آسيا.

وذكرت صحيفة الاقتصادية السعودية أن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم وضع شروط في حالة الرغبة لدى المنتخبات في استبدال أي لاعب في القائمة النهائية المشاركة بالبطولة.

وبحسب الصحيفة فقد وضعت اللجنة المنظمة خمسة شروط لقبول اللاعب البديل، وهي: يجب أن يكون أي لاعب مشارك بديلا مسجلا في التسجيل الأولي، يتم تخصيص أرقام القمصان التي تم إخلاؤها فقط للاعبين المشاركين البديلين، ولاستبدال لاعب مشارك، يجب على الفريق المشارك تقديم بطاقة الاعتماد الخاصة به إلى الاتحاد الآسيوي، ويجب أن يحصل على بطاقة الاعتماد الخاصة باللاعب المشارك البديل في المقابل، وأخيرا “لن يكون اللاعبون المشاركون البديلون مؤهلين للمشاركة في المسابقة إلا بعد تسلم بطاقة الاعتماد الخاصة بهم”.


وكان الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، قد رفع أعداد القائمة النهائية من 23 إلى 26 لاعبا وبحد أدنى 18 لاعبا لقبول القائمة، واشترط الآسيوي أن يتم تخصيص قمصان للاعبين المشاركين مرقمة من 1 إلى 26، على أن يكون القميص رقم 1 مخصصا لحارس المرمى، وعلى كل لاعب مشارك أن يرتدي الرقم المخصص نفسه في التسجيل النهائي خلال جميع المباريات في النهائيات.

منتخب السعودية يستعيد نجميه المصابين قبل انطلاق كأس آسيا

ويخوض منتخب السعودية ثاني مبارياته الودية أمام المنتخب الفلسطيني يوم 9 يناير، فيما ستكون المباراة الثالثة والأخيرة أمام منتخب هونغ كونغ يوم 10 يناير.

فاز منتخب السعودية الأول لكرة القدم على منافسه لبنان، بهدف نظيف، في المباراة الودية التي جمعت بينهما أول أمس الخميس، في إطار الاستعداد لبطولة كأس أسيا.