الأهلي والزمالك مهددان بعقوبة قاسية بعد كأس مصر

بات ناديي الأهلي والزمالك مهددان بتوقيع عقوبة قاسية بعد مباراة قمة نهائي كأس مصر، والتي جمعت الفريقين أمس على ملعب الأول بارك في المملكة العربية السعودية.

وتوج فريق الأهلي بلقب كأس مصر للمرة 39، بعد الفوز على الزمالك بهدفين دون رد، على ملعب الأول بارك، أحرزهما إمام عاشور ومحمد مجدي أفشة.

وقال الإعلامي السعودي وليد الفراج في تصريحات تليفزيونية: “تم تهشيم عدد من الكراسي في مدرجات الأول بارك، بسبب الحماس فقط لا غير”.

اقرأ أيضا.. لفتة طيبة من نجم الاهلي تجاه زيزو ولاعب الزمالك يرد

وأشار الإعلامي السعودي إلى أن عدد المقاعد التي تم تكسيرها يبلغ 207 مقعد بواقع 92 مقعد في مدرجات نادي الزمالك و115 مقعد في مدرجات النادي الأهلي.

واختتم: “عادة يتم في مباريات النصر إصلاح مقاعد في كل مباراة، ويكون السبب الرئيسي للإضرار هو القفز بزيادة على الكراسي، وهي طريقة تشجيع فقط، وحضرنا مباريات عديدة في الأول بارك، ولكن تلك الحيوية الكبيرة لا تتواجد في دوري روشن نهائيا”.

ووفقًا للوائح العقوبات في اتحاد الكرة، فإن هذه الحالات يتم توقيع عقوبة مالية مغلظة على ناديي الأهلي والزمالك لما اقترفته الجماهير خلال قمة نهائي كأس مصر، إذ تنص اللائحة على: «عند قيام أحد عناصر اللعبة بإتلاف المنشأة تغريم النادي 100 ألف جنيه».