الإيقاف والشطب.. عقوبة مغلظة تنتظر لاعب بيراميدز بسبب مباراة الأهلي

ينتظر محمود دونجا، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي بيراميدز شبح الإيقاف لمدة طويلة، و الشطب نهائيصا وحرمانه من ممارسة كرة القدم؛ وذلك بسبب ما بدر منه في مباراة الأهلي التي لعبت أمس.

وحقق الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي الفوز أمس على نظيره بيراميدز بهدف دون رد، أحرزه وسام أبو علي ضمن مباريات الجولة الـ31 من عمر مسابقة الدوري المصري الممتاز.

واستهزأ محمود دونجا رحكم المباراة الألماني الذي أدار المباراة أمس، حيث نشر صورة له عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي “إنستجرام” صورة لحكم المباراة مع يورشيتش المدير الفني للفريق حيث كتب: ” وهو محدش قالك إني مرتشي، وموقوف قبل كده في قضية رشوة، طيب أنا بعرفك أهو، إني قبيص وبتاع رشاوي». ويعد هذا اتهاما صريحا للحكم الألماني فيليكس تسفاير بحصوله على رشوة”.

وحسب لائحة لجنة الانضباط والأخلاق باتحاد الكرة المصري فإن دونجا قد يتعرض لعقوبات تصل إلى الإيقاف والشطب، حيث تنص المادة 23 من لائحة لجنة الانضباط على أنه في حالة: “الإهانة أو الإساءة أو التهديد لأي من الاتحاد أو المجلس أو الجهة المنظمة أو المسؤولين أو عناصر اللعبة سواء في الملعب أو خارجه يجعل مرتكبها يواجه إحدى العقوبات التالية”..

1) الإيقاف

2) الغرامة بحد أقصى 50 ألف جنيه بالإضافة إلى قيمة الإضرار إن وجدت

3) الشطب

وارتقى النادي الأهلي للنقطة الـ66 في المركز الثاني بجدول ترتيب الدوري المصري الممتاز خلف نادي بيراميدز صاحب الصدارة برصيد 68 نقطة، مع تبقي ثلاث مباريات مؤجلة للمارد الأحمر، حال الفوز بها سيتسع فارق النقاط بينه وبين بيراميدز إلى سبع نقاط.