الاتحادات العربية تعلن دعمها لـ السعودية في ملف مونديال 2034

أعلن عدد من الاتحاد العربية لكرة القدم، دعمها الكامل للملف الخاص المملكة العربية السعودية ، والتي تنوي التقدم به من أجل الحصول على شرف تنظيم بطولة كأس العالم نسخة عام 2034.

وذكر تقرير صحفي سعودي، إن قرار ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، نية المملكة العربية السعودية تقديم ملف الترشح لاستضافة منافسات كأس العالم 2034، لم يحظ بتأييد الاتحادين العربي والآسيوي فقط، بل حظى أيضا بدعم عدد من الاتحاد العربية الأخري.

وأفاد التقرير، إن اتحادات الكرة في لبنان والعراق وعمان، و سوريا وقطر والكويت، أعلنت منذ قليل دعمها الكامل للملف السعودي.

وجاء البيان الصادر عن ولي العهد السعودي، كالآتي: “رغبة المملكة في استضافة كأس العالم 2034، تعد انعكاسًا لما وصلت إليه – ولله الحمد – من نهضة شاملة على الأصعدة والمستويات كافة، الأمر الذي جعل منها مركزًا قياديًا وواجهة دولية لاستضافة أكبر وأهم الأحداث العالمية في مختلف المجالات”.

وأضاف: “نية الاستضافة تأتي تأكيدًا على الجهود الواضحة والكبيرة التي تقوم بها المملكة في نشر رسائل السلام والمحبة في العالم، والتي تعد الرياضة أحد أهم وأبرز أوجهها، كونها وسيلة مهمّة لالتقاء الشعوب بمختلف أعراقهم وتعدد ثقافاتهم”.