التاريخ يرجح كفة الأهلي أمام الاتحاد قبل ديربي جدة

يلتقي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، مع جاره، الاتحاد، ضمن مباريات الجولة السادسة والعشرين من مسابقة دوري روشن للمحترفين، والتي من المقرر أن تقام على ملعب الجوهرة المشعة مساء يوم الأثنين المقبل.

وتنطلق صافرة بداية مباراة الاتحاد ضد الأهلي في ديربي جدة، عند الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة، والعاشرة بتوقيت مكة المكرمة.

وذكرت صحيفة الرياضية السعودية، إن نادي الأهلي يتفوق على منافسه التقليدي الاتحاد، بـ8 انتصارات خلال مواجهات الدوري السعودي للمحترفين على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية «الجوهرة المشعة»، قبل لقاء الديربي بينهما.

وتابعت الصحيفة إن هناك 14 مباراة سابقة جمعت بين قطبي جدة في الدوري السعودي للمحترفين منذ انطلاقته موسم 2008ـ2009، ومالت فيها الكفة بشكل واضح للراقي الذي فاز 8 مرات، مقابل انتصار وحيد للعميد، فيما تعادلا 5 مرات.

وقرر الاتحاد السعودي تعيين طاقم تحكيم أجنبي لإدارة مواجهة ديربي جدة بين الاتحاد ضد الأهلي، نظرًا لأهمية المباراة بجانب تمتمع كلاهما بشعبية كبيرة داخل المملكة.

وأكدت صحيفة ”الشرق الأوسط” على أن الحكم السلوفيني راد أوبرينوفيتش سيتولى قيادة مواجهة ديربي جدة بين فريقي الأهلي وغريمه التقليدي الاتحاد في الدوري.

أقرأ أيضًا.. تشيلسي يمنح ريال مدريد فرصة كبيرة لإنهاء “الصفقة الحلم”

وستكون مباراة الاتحاد ضد الأهلي في غاية الأهمية بالنسبة للفريقين بسبب الصراع بينهما على المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري السعودي إذ يحتل الأهلي المركز الثالث برصيد 48 نقطة مقابل حضور الاتحاد في المركز الرابع برصيد 46 نقطة.