التاريخ يرجح كفة الهلال أمام النصر قبل نهائي كأس موسم الرياض

يترقب عشاق الكرة العربية المواجهة النارية بين الهلال والنصر في نهائي بطولة كأس موسم الرياض 2024 التي ستقام على ملعب المملكة آرينا.

وكان الهلال قد فاز على إنتر ميامي في أولى موجهات كأس موسم الرياض 2024 بنتيجة 4-3، قبل أن يتمكن النصر من التغلب على النادي الأمريكي بسداسية نظيفة في المباراة الثانية بالبطولة.

ومن المتوقع أن يشارك النجم البرتغالي، كريستيانو رونالدو لاعب النصر، في المباراة بعد تأكد جاهزيته للمشاركة عقب تعافيه بشكل كامل من الإصابة.

اقرأ أيضًا – فرص النصر والهلال في التتويج بكأس موسم الرياض

فيما سيغيب النجم البرازيلي، نيمار جونيور لاعب الهلال، عن المشاركة في اللقاء بعد تعرضه للإصابة بالرباط الصليبي في وقت سابق من الموسم الجاري.

تاريخ مواجهات الهلال والنصر في جميع البطولات

وتقابل الفريقين في ديربي الرياض خلال 189 مناسبة، فاز فيها الهلال في 76 وتفوق النصر في 64، كما حسم التعادل مواجهات الفريقين في 49 لقاء.

وفي أخر 10 مواجهات بالديربي في جميع المسابقات، حافظ كل من الهلال والنصر على نظافة شباكهما في 3 مباريات.

وستكون المواجهة المقبلة بين الهلال والنصر في ديربي الرياض هي المباراة الثامنة بشكل ودي، حيث سبق وتقابل الفريقين في 7 مواجهات ودية من قبل فاز الزعيم في 3 منها مقابل انتصارين للعالمي.

ويأتي على رأس قائمة هدافي مواجهات ديربي الرياض ماجد عبد الله، مهاجم العالمي السابق، برصيد 21 هدفًا وبفارق 4 أهداف عن محمد السهلاوي لاعب النصر السابق أيضًا.