التشكيل المتوقع لمباراة الأهلي ضد الوداد في ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا

يصطدم فريق الأهلي المصري بنظيره الوداد المغربي، مساء اليوم الأحد، على ملعب استاد القاهرة، ضمن ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا.

وصعد الفريق الأحمر إلى النهائي بعد تخطي عقبة الترجي التونسي ذهابًا وإيابًا، بينما نجح الوداد في التفوق على صن داونز بعد التعادل بهدفين لمثلهما في لقاء الإياب والتعادل السلبي في الذهاب.

سبق للأهلي أن التقى بالوداد حامل اللقب في نهائي المسابقة الأهم والأقوى على مستوى الأندية في القارة السمراء عامي 2017 و2022، لتصبح هذه هي المرة الثالثة التي يلتقي خلالها الفريقان بهذا الدور.

وأصبح نهائي الأهلي والوداد هو الأول الذي يتكرر في نسختين متتاليتين منذ بدء النظام الجديد لدوري الأبطال عام 1997، والثاني في تاريخ البطولة العريقة.

ويعود نهائي دوري أبطال أفريقيا إلى نظام مباراتي الذهاب والإياب للمرة الأولى منذ عام 2019، بعدما أقيم في السنوات الثلاث الأخيرة من مواجهة واحدة، علماً بأنه النهائي العربي السادس خلال النسخ السبع الأخيرة للبطولة.

ومن المقرر أن تقام مباراة الإياب بين الأهلي والوداد يوم الـ11 من يونيو الجاري على أرضية استاد محمد الخامس.

يستضيف الأهلي نظيره الوداد المغربي على ملعب استاد القاهرة الدولي في ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا، وذلك مساء اليوم الأحد الموافق 4 يونيو 2023.

تنطلق مباراة الأهلي ضد الوداد المغربي في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة والمملكة العربية السعودية، العاشرة مساءً بتوقيت الإمارات العربية المتحدة.

تشكيل الأهلي المتوقع ضد الوداد في ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا

استقر السويسري مارسيل كولر المدير الفني للنادي الأهلي على ملامح تشكيل الأهلي المتوقع لمواجهة الوداد في نهائي دوري أبطال أفريقيا بالموسم الحالي 2022 – 2023.

من المتوقع أن يبدأ الأهلي المباراة بالتشكيل التالي:

حراسة المرمى: مصطفى شوبير.

خط الدفاع: محمد هاني، محمد عبد المنعم، ياسر إبراهيم، علي معلول.

وسط الملعب: أليو ديانج، عمرو السولية، مروان عطية.

خط الهجوم: حسين الشحات، محمود عبد المنعم كهربا، بيرسي تاو.

تشكيل الوداد المتوقع ضد الأهلي في نهائي دوري أبطال أفريقيا

حراسة المرمى: يوسف مطيع.

خط الدفاع: أيوب العملود، أمين أبو الفتح، أرسين زولا، يحيى عطية الله.

خط وسط الملعب: رضا الجعدي، جلال داودي، يحيى جبران.

خط الهجوم: محمد أوناجم، زهير المترجي، جونيور بولي سامبو.