الرياض فأل حسن لـ الاتحاد أمام الشباب قبل لقاء الليلة بالدوري السعودي

يحل فريق الكرة الأول بنادي اتحاد جدة، ضيفا ثقيلا على نظيره الشباب، مساء اليوم الجمعة، على ستاد الملك فهد الدولي، في إطار الجولة 12 من عمر دوري روشن السعودي.

ويأمل النادي النموذجي، في تحقيق الفوز بمباراة الليلة، من أجل الثأر لهزيمته من الاتحاد، بعدما أقصاه الموسم الماضي من ثمن نهائي كأس الملك بركلات الترجيح.

ويأتي العميد، في المركز السادس بجدول ترتيب الدوري السعودي للمحترفين، برصيد 21 نقطة، فيما يحتل النادي العاصمي، المرتبة الحادية عشر برصيد 12 نقطة.

ويملك النمور، أفضلية تاريخية على شيخ الأندية في عهد الدوري السعودي للمحترفين، حيث تواجه الفريقان 30 مرة، بواقع 12 فوزًا لأخضر مدينة جدة، و9 انتصارات للنادي العاصمي، وحضر التعادل في 9 مباريات.

وأوضح موقع “سبورت 24” السعودية، إن ملاعب عاصمة السعودية، الرياض، بمثابة فأل حسن للعميد عند مواجهة الليوث بدوري المحترفين.

وبحسب التقرير، فقد تميل الكفة لصالح النمور بواقع 7 انتصارات مقابل 3 للشباب و5 تعادلات آخرها لقاء الدور الأول في الموسم الماضي، وفي آخر 4 مواسم، فشل نادي الشباب في استغلال سلاحي الأرض والجمهور، لتحقيق الفوز على اتحاد جدة، بخسارة مباراتين والتعادل في مثلهما.