السعودية تحتضن كأس السوبر التركي بين جلطة سراي وفنربخشة

أعلنت تقارير صحفية تركية، إن المباراة النهائية لكأس السوبر التركي، التي ستجمع بين جلطة سراي وفنربخشة، ستقام بالمملكة العربية السعودية.

وذكر موقع “رياضة 24” السعودي، نقلًا عن صحيفة  fanatic التركية، إن مباراة كأس السوبر التركي ستقام في العاصمة السعودية، الرياض؛ حيث سيستضيف ملعب الملك فهد بسعة 60 ألف مشجع، المباراة التاريخية.

وتابعت الصحيفة أن جلطة سراي بطل الدوري التركي، في الموسم الماضي، سيلتقى مع فنربخشة حامل كأس تركيا في كأس السوبر التركي، في 30 ديسمبر المقبل.

ونقلت الصحيفة السعودية، تصريحات محمد بويوكيكشي، رئيس الاتحاد التركي لكرة القدم التي قال فيها، بأنه يرغب في لعب مباراة كأس السوبر بين فنربخشة وجلطة سراي في الخارج، وليس في تركيا؛ مشيرًا إلى أن أنه تم عقد اجتماع مع الاتحاد السعودي لدراسة الأمر.

يشار إلى أن الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد السعودي، قد أعلن الأربعاء الماضي، رسميا، نية المملكة العربية السعودية تقديم ملف الترشح لاستضافة منافسات كأس العالم 2034.

وجاء البيان الصادر عن ولي العهد كالآتي: “رغبة المملكة في استضافة كأس العالم 2034، تعد انعكاسًا لما وصلت إليه – ولله الحمد – من نهضة شاملة على الأصعدة والمستويات كافة، الأمر الذي جعل منها مركزًا قياديًا وواجهة دولية لاستضافة أكبر وأهم الأحداث العالمية في مختلف المجالات”.