السعودية تدرس التقدم لاستضافة كأس العالم 2030.. بسبب قضية روبياليس

أكدت تقارير صحفية، أن المملكة العربية السعودية تُفكر في التراجع عن قرارها، والتقدم بطلب لاستضافة بطولة كأس العالم 2030.

وكانت تقارير قد أكدت بأن السعودية قررت عدم الترشح لاستضافة مونديال 2030، لإدراكها بقوة المنافسين، والتركيز على نسخة 2034، بعد أن تم ربطها بالتقدم بملف مشترك مع مصر واليونان.

وتقدمت دول الأرجنتين، أوروجواي، باراجواي وتشيلي بملف مشترك لاستضافة المونديال، لينافسوا ملفًا قويًا يضم المغرب، البرتغال، إسبانيا.

ووفقًا لصحيفة “ماركا” الإسبانية فإن السعودية تدرس إعادة التفكير في التقدم بترشيحها لاستضافة كأس العالم 2030، بسبب قضية لويس روبياليس رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم، وما فعله عقب نهاية بطولة مونديال السيدات، الأمر الذي تسبب في فضيحة عالمية للكرة الإسبانية.

وأوضح التقرير أن السعودية ترى أن إسبانيا ستخسر الكثير من الدعم الدولي بسبب “قضية روبياليس”، وأن كل ما يُحيط بتلك القضية يؤثر بشكل سلبي على موقفهم في الفوز بشرف تنظيم البطولة، مع احتمالية وجود رئيس جديد للاتحاد.

وأشارت الصحيفة وفقًا لمصادر سعودية، فإنه سيكون هناك أخبار قريبًا بخصوص ما إذا كان سيتم التقدم بملف لاستضافة نسخة 2030، أو الانتظار لـ 4 أعوام إضافية، لكن ما حدث فيما يخص قضية روبياليس يُنظر إليه في المملكة على أنه تحول غير متوقع للأحداث، ليتم البدء في إعادة النظر فيما يخص قرارهم بموعد التقدم بملف خاص بتنظيم كأس العالم.

يُذكر أن “فيفا” قد أكد بأن عملية تقديم طلبات الترشح لاستضافة كأس العالم 2030 تبدأ في الربع الثالث من العام الجاري أي خلال أشهر يوليو، أغسطس، سبتمبر، على أن يتم الكشف عن الفائز في الربع الثالث أو الرابع لعام 2024.