القوائم النهائية للمرشحين لجوائز الأفضل في أفريقيا.. مفاجأة للشناوي وتاو وصدمة لـ كولر

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” عن القوائم النهائية والمختصرة لجوائز الأفضل في القارة عن العام الحالي 2023، وذلك قبل الحفل المقرر له يوم الإثنين المقبل في المغرب والتي شهدت تواجد ثنائي الأهلي بيرسي تاو ومحمد الشناوي.

ويتنافس الجنوب إفريقي بيرسي تاو، لاعب الأهلي، والكونغولي فيستون مايلي، مهاجم بيراميدز ويانج أفريكانز السابق، والجامبي بيتر شالويلي، مهاجم صن داونز الجنوب إفريقي على جائزة أفضل لاعب داخل أفريقيا.

بينما يتنافس محمد الشناوي حارس مرمى الأهلي مع كل من ياسين بونو، حارس مرمى منتخب المغرب والهلال السعودي، والكاميروني أندريه أونانا، حارس مرمى مانشستر يونايتد الإنجليزي وإنتر ميلان السابق على جائزة أفضل حارس مرمى.

وينافس الأهلي في القائمة القصيرة لجائزة أفضل نادي في القارة خلال العام الحالي أمام كل من الوداد المغربي، وماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي.

ويتنافس على جائزة أفضل مدرب، الثلاثي وليد الركراكي، المدير الفني للمنتخب المغربي، أليو سيسه، المدير الفني لمنتخب السنغال والجزائري عبد الحق بن شيخة، المدير الفني السابق لفريق اتحاد العاصمة الجزائري.

وتم استبعاد السويسري مارسيل كولر من قائمة المرشحين لجائزة أفضل مدرب، بعدما سبق وتواجد في القائمة الأولية للمرشحين لهذه الجائزة.

ويقام حفل جوائز الكاف في الثامنة من مساء يوم 11 ديسمبر الجاري، في المغرب خلال حفل كبير، سيتم من خلاله كذلك الإعلان عن أفضل لاعب في القارة.

أخبار الأهليمارسيل كولرمباريات الأهليبيرسي تاومحمد الشناويالأهلي َالأفضل في أفريقيا 2023