الكشف عن مواعيد مباريات دور الـ16 لـ دوري أبطال آسيا

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم مواعيد مباريات دور الـ16 من بطولة دوري أبطال آسيا 2023/2024، بعد الاستجابة لمطالب الأندية السعودية بتعديل المواجهات.

وكانت الأندية السعودية النصر والفيحاء والاتحاد والهلال قد رفعوا طلبًا إلى الاتحاد الآسيوي لطلب تأجيل مباريات دور الـ16 بسبب ارتباط منتخب السعودية بالمشاركة في بطولة كأس آسيا 2023.

وأسفرت قرعة دور الـ16 من دوري أبطال آسيا عن مواجهات من العيار الثقيل لمنطقة غرب آسيا حيث سيواجه النصر نظيره الفيحاء، فيما سيواجه الهلال نظيره سيباهان الإيراني ويلعب الاتحاد ضد نافباخور الأوزبكي، فيما سيواجه العين نظيره ناساف كارشي الأوزبكي.

وقرر الاتحاد الآسيوي بناءً على طلب الأندية تأجيل مباريات دور الـ16 لمنطقة الغرب لتقام في الموعد الجديد 14 و15 فبراير المقبل للذهاب، بينما ستكون مباريات العودة يوم 21 و22 من نفس الشهر.

أقرأ أيضًا.. تقارير تكشف سبب عدم اقتناع محمد صلاح باللعب في الدوري السعودي

مواعيد ثمن نهائي دوري أبطال آسيا

يواجه النصر نظيره الفيحاء يوم 14 فبراير المقبل على ملعب الأمير فيصل بن فهد في لقاء الذهاب على أن تكون مباراة العودة يوم 21 من الشهر نفسه على ملعب الأول بارك.

يحل العين ضيفًا على فريق ناساف كارشي أولًا في مباراة الذهاب يوم 14 فبراير الجاري على ملعب الستاد المركزي (قرشي)، بينما ستكون مواجهة العودة على ملعب استاد هزاع بن زايد في الإمارات يوم 21 من الشهر نفسه.

تقام مباراة الذهاب على ملعب ستاد ناغش اي-جاهان في أصفهان يوم 15 فبراير، بينما ستكون مباراة العودة يوم 22 من الشهر نفسه على ملعب الأمير فيصل بن فهد “الملز” بالرياض.

يستقبل فريق نافباخور نظيره الاتحاد في أوزبكستان يوم 15 فبراير على الاستاد المركزي، بينما ستكون مواجهة العودة يوم 22 من الشهر ن فسه على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية “الجوهرة المشعة” في جدة.