المرشحين لخلافة روي فيتوريا في تدريب منتخب مصر.. رينارد وكيروش بالصورة

أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم، عن توجيه الشكر للبرتغالي روي فيتوريا، المدير الفني لـ منتخب مصر، بعد الخروج من ثمن نهائي بطولة كأس أمم أفريقيا.

وقرر اتحاد الكرة تعيين محمد يوسف، المدير الفني الأسبق للنادي الأهلي مدربًا عامًا، لحين الاستقرار على المدرب الجديد لقيادة منتخب مصر، بعد دراسة السير الذاتية للمرشحين.

أقرأ أيضًا.. رئيس ريال مدريد يوضح حقيقة اقتراب كيليان مبابي.. فيديو

ويقدم لكم «كورة زووم» في هذا التقرير أبرز الأسماء المرشحة لتولي القيادة الفنية لـ منتخب مصر، خلفًا للبرتغالي روي فيتوريا.

4 مرشحين لتدريب منتخب مصر

خرجت العديد من التقارير خلال الأيام الماضية، حول الأسماء المرشحة لتولي القيادة الفنية لـ منتخب مصر، خلفًا للبرتغالي روي فيتوريا، ومنها الفرنسي هيرفي رينارد، وكارلوس كيروش مدرب الفراعنة، وأسطورة الكرة المصرية حسام حسن، والمدرب التاريخي حسن شحاتة.

هيرفي رينارد

شهدت الساعات القليلة الماضية، تداول الكثير من الأنباء حول اقتراب المدرب الفرنسي المخضرم هيرفي رينارد من قيادة منتخب مصر.

وأشارت التقارير إلى أن الاتحاد المصري لكرة القدم، دخل في مفاوضات مع هيرفي رينارد، لتدريب منتخب مصر، مشيرة إلى أن المفاوضات وصلت إلى مراحل متقدمة بين الطرفين.

كارلوس كيروش

ظهر اسم البرتغالي كارلوس كيروش، المدير الفني الأسبق لـ منتخب مصر بقوة خلال الأيام الماضية، للعودة لقيادة الفراعنة مرة أخرى، خلفًا لمواطنه روي فيتوريا.

وقاد البرتغالي كارلوس كيروش منتخب مصر، خلال بطولة كأس أمم أفريقيا الماضية، ونجح في قيادة الفراعنة للمباراة النهائية، قبل أن يخسر من السنغال بركلات الترجيح، كذلك كان على أعتاب التأهل إلى كأس العالم قطر 2022، قبل أن يخسر من السنغال أيضًا بركلات الترجيح.

حسام حسن

يعد حسام حسن أسطورة الأهلي والزمالك ومنتخب مصر، أحد الأسماء المرشحة دائمًا لتولي القيادة الفنية للفراعنة، بعد رحيل أي مدرب، خاصة في ظل التاريخ الكبير الذي يتمتع به العميد.

ويعتبر حسام حسن مطلبًا جماهيريًا لتدريب منتخب مصر، لكن تشير التقارير إلى أن اللاعبين الكبار في منتخب مصر وعلى رأسهم محمد صلاح، لا يرحبون بالعمل مع حسام حسن.

حسن شحاتة

نادى الكثير من الخبراء والجماهير، بتعيين حسن شحاتة، مديرًا فنيًا لـ منتخب مصر، خلفًا للبرتغالي روي فيتوريا، نظرًا للتاريخ الكبير الذي يتمتع به المعلم.

ويعد حسن شحاتة أحد المدربين التاريخيين مع منتخب مصر، بعدما نجح في قيادة أبناء النيل، في حصد بطولة كأس أمم أفريقيا 3 مرات متتالية في أعوام 2006 و2008 و2010، في إنجاز تاريخي، لم يحدث من قبل.