المسحل يدعم قرارات مانشيني قبل مواجهة السعودية والأردن

أعلن ياسر المسحل، رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، عن دعمه الكامل لكافة قرارات المدرب الإيطالي روبرتو مانشيني، المدير الفني للمنتخب السعودي، وذلك عقب الفوز على باكستان برباعية نظيفة.

وحقق المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، فوزا كبيرا على ضيفه الباكستاني، أمس الخميس، في ملعب الفتح الجديد بالإحساء، في الجولة الأولى من مرحلة المجموعات للتصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026 و كأس آسيا 2027.

ونقلت صحيفة “الاقتصادية” السعودية، تصريحات ياسر المسحل رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، بشأن خيابارة مانشيني، قائلا: “حالة الجدل حول قائمة المنتخب السعودي، شيء معتاد، لا يوجد قائمة تصدر إلا يوجد عليها خلاف”.

وواصل :” المدرب هو أكثر شخص حريص على انضمام لاعبين يترجمون أهدافه، ونحترم خيارات المدرب، بعض اللاعبين لا يشاركون بعدد الدقائق المطلوبة، ومانشيني وجهازه الفني ينسقون مع الأندية لرفع المعدل اللياقي للاعبين الذين لا يشاركون بعدد الدقائق المطلوبة لأننا نستعد لاستحقاق مهم وهو كأس آسيا في يناير المقبل”.

وأضاف:” فراس البريكان ليس هو الوحيد لدينا، صحيح يعد من أفضل المهاجمين، ولكن القرار الأخير يعود للمدرب مانشيني، ونحن نحرص على اللعب في الملاعب التي تكون دون مضمار، مثل ملاعب الفتح والجوهرة والأول بارك، حيث تكون الجماهير أقرب من أرض الملعب، كما أن المدربين يفضلون ذلك”.

وأغلق المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، صفحة مباراة باكستان، وسيبدأ التحضير لاستئناف مشواره في التصفيات الآسيوية المزدوجة،  والتي تؤهل إلى كأس العالم 2026 وكأس أمم آسيا 2027 بمواجهة نارية أمام الأردن.

ويتواجد منتخب السعودية في المجموعة السابعة من التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026 عن قارة آسيا، وكأس أمم آسيا 2027، رفقة منتخبات الأردن، باكستان، طاجكستان.