الهلال يخشى «لدغة» كريستيانو رونالدو في ديربي الرياض

يخشى نادي الهلال السعودي، من لدغات النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم نادي النصر، وذلك خلال ديربي الرياض الذي سيقام مساء اليوم الجمعة.

ويواجه الهلال نظيره النصر على ملعب مدينة الملك فهد الرياضية، في التاسعة مساءً، من منافسات الجولة الخامسة عشرة (جولة إكسبو الرياض 2030) من مسابقة دوري روشن السعودي “موسم 2023-2024”.

وذكرت صحيفة “المواطن” السعودية، إن كريستيانو رونالدو اعتاد على ترك بصمته في الديربيات التي خاضها، سواء ديربيات لشبونة، مانشستر، مدريد، تورينو والرياض.

ولعب صاروخ ماديرا، 52 ديربي في جميع البطولات، وساهم في تسجيل 43 هدفًا، بعدما نجح في هز الشباك 32 مرة، وقدم 11 تمريرة حاسمة.

وخاض الدون، ديربي لشبونة مرة واحدة، مع سبورتنج ضد بنفيكا، وخسره بثنائية نظيفة موسم 2002\ 2003، كما لعب 12 ديربي لمدينة مانشستر، وحقق 7 انتصارات، وخسر 4 مرات وتعادل مرة، وسجل 4 أهداف وصنع هدفين.

كما شارك كبير فونشال في 31 مباراة بديربي مدريد، وفاز مع ريال مدريد ضد أتلتيكو في 15 مباراة، وسجل 22 هدفًا وصنع 8 آخرين، وقاد يوفنتوس لحسم ديربي مدينة تورينو 4 مرات وتعادل مرتين، ولم يخسر أي لقاء، وأحرز 4 أهداف وصنع هدفًا.

وفي النهاية، فقد شارك كريستيانو رونالدو في ديربي الرياض مرتين، الأول في دوري روشن السعودي بالموسم الماضي، وخسر النصر بهدفين دون رد، قبل أن يقود فارس نجد للفوز في نهائي البطولة العربية، بنتيجة 2\1، وسجل هدفي العالمي.