باريس سان جيرمان يكشف تطورات إصابة نيمار

أصدر نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، بيانًا رسميًا، اليوم الجمعة، كشف من خلاله تطورات إصابة لاعبه البرازيلي نيمار دا سيلفا.

وفيما يلي بيان طبي خاص باللاعب نيمار بعد تعرضه لاصابة على مستوى كاحل القدم اليمنى.

وجاء نص البيان كالتالي: “أجرى اللاعب نيمار عملية جراحية صباح اليوم في مستشفي آسبيتار في الدوحة، والعملية التي أجراها البروفيسور بيتر دهوغ «آسبيتار» وجيمس كالدير «فورتيوس كلينيك لندن» ورودريغو لاسمار «منتخب البرازيل»، سارت في أحسن في الظروف”.

وأشار البيان: “اللاعب سيخضع الآن إلى بروتوكول علاج وراحة”.

قرار مثير من باريس سان جيرمان بخصوص ملعبه

من جانب آخر، أبدى نادي باريس سان جيرمان الفرنسي المملوك للقطري ناصر الخليفي، اهتمامه بشراء ملعب “استاد دو فرانس” في ضاحية سان دوني الباريسية، بحسب ما أكّد مصدر في نادي العاصمة الجمعة، مؤكدًا معلومات نشرتها صحيفة “ليكيب” الرياضية.

وصرح المصدر: “نحن مرشحون لشراء استاد دو فرانس، علمًا بأن قيمة هذا المرفق الرياضي الذي استضاف نهائي مونديال 1998 تُقدّر بحوالي 600 مليون يورو، مشيرًا إلى أنه لم يتم تقديم العرض رسميًا حتى الآن.

ووفقًا لحسابات الدولة التي أجريت عام 2021، قُدّر ثمن الملعب بـ”647 مليون يورو”.

ونشرت الدولة الدعوتين لطلب العروض في 7 مارس الأولى تتعلّق بعملية البيع والثانية للحصول على الامتياز الجديد، على أن يكون تسليم الطلبات في موعد أقصاه 27 أبريل ظهرًا بالتوقيت المحلي بحسب الوثائق، وستُدرس العروض المقدمة عام 2024 قبل إمكانية منح الملكية عام 2025.

وأعرب ناصر الخليفي، رئيس باريس سان جيرمان القطري في وقت سابق عن استيائه من المفاوضات مع بلدية باريس، من أجل الحصول على الملكية الكاملة لملعب “بارك دي برانس” حيث يخوض فريق العاصمة مبارياته البيتية حاليًا، لكن رئيسة بلدية باريس آن هيدالجو أكدت في 15 يناير الماضي أن الملعب “ليس معروضًا للبيع”.

وأوضح مصدر داخل النادي الباريسي أنه إذا لم نتقدم في المفاوضات مع بلدية باريس، فنحن نستعد لخيارات أخرى، مضيفًا أن المناقشات بشأن “بارك دي برانس” مع آن هيدالجو لم تتقدم.

ويرى النادي أنه إذا لم يصبح باريس سان جيرمان المالك الرسمي لملعبه، فلن يتمكن من بدء مشروع توسعة وتحديث بقيمة 500 مليون يورو.