بالأرقام.. تصنيف منتخب السعودية بـ “فيفا” يتراجع مع مانشيني

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، عن التصنيف الشهري للمنتخبات، والذي شهد تواجد المنتخب السعودي الأول لكرة القدم في المركز الـ 57 عالميًا.

نقلا عن صحيفة “الميدان الرياضي” السعودية، فإن التصنيف العام للمنتخب السعودي تراجع بعد رحيل المدرب الفرنسي هيرفي رينارد وتولي نظيره الإيطالي روبرتو مانشيني، المسئولية.

وأفادت الصحيفة السعودية، إن الأخضر السعودي، بقيادة المدرب الفرنسي هيرفي رينارد الذي رحل نهاية مارس الماضي، قد حل في آخر تصنيف لفيفا صادر في 2022 بالمركز الـ 49، وتراجع بعدها تصنيف الأخضر السعودي للمركز 54 بشهر أبريل ثم في المركز 53 بشهر يونيو قبل أن يعود في يوليو 2023 للمركز 54.

وخاض المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، تحت قيادة المدرب الإيطالي روبرتو مانشيني مباراتين في شهر سبتمبر الماضي، خسر بثلاثية مقابل هدف أمام كوستاريكا وبهدف نظيف أمام كوريا الجنوبية ليتراجع تصنيفه إلى المركز 57.

وفي شهر أكتوبر الحالي، خاض المنتخب السعودي مباراتين تحت قيادة مانشيني في شهر أكتوبر فتعادل بهدفين لمثلهما أمام نيجيريا وخسر بثلاثية مقابل هدف أمام مالي ليحتل المركز 57 بتصنيف فيفا الصادر اليوم الخميس.

تجدر الإشارة إلى أن الاتحاد السعودي لكرة القدم، أعلن في نهاية أغسطس الماضي التعاقد مع المدير الفني الإيطالي روبرتو مانشيني لخلافة هيرفي رينارد في تدريب الأخضر.