بايرن ميونخ يهدد تعاقد ليفربول مع بديل يورجن كلوب

يواصل نادي ليفربول الإنجليزي البحث عن التعاقد مع مدرب جديد لتولي القيادة الفنية للفريق في الفترة المقبلة خلفا للألماني يورجن كلوب والذي قرر الرحيل عن تدريب الفريق.

وأعلن المدرب الألماني في وقت سابق رحيله عن تدريب ليفربول بشكل رسمي عقب نهاية الموسم الحالي ليبدأ مسؤولي الريدز رحلة البحث عن مدرب جديد لقيادة الفريق.

ويعد تشابي ألونسو نجم ليفربول وريال مدريد السابق من أبرز المرشحين لخلافة يورجن كلوب في تدريب الريدز وذلك بعد العروض القوية التي يقدمها رفقة فريقه الحالي باير ليفركوزون الألماني.

ويقود الإسباني تشابي ألونسو، المدير الفني لفريق باير ليفركوزن، لموسم تاريخي على جميع الأصعدة، إذ أنه يتصدر بطولة الدوري برصيد 55 نقطة، بفارق خمس نقاط عن منافسه المباشر بايرن ميونخ.

ولن تكون مهمة ليفربول سهلة في التعاقد مع تشابي ألونسو في الموسم المقبل في ظل اهتمام نادي بايرن ميونخ أيضًا بالتعاقد معه.

ووفقًا للصحفي فلوريان بليتنبيرج، فإن بايرن ميونيخ سيزاحم ليفربول علي التعاقد مع المدرب تشابي الونسو بعد الهزيمة الثقيلة اليوم ضد باير ليفركوزن.

وذكرت تقارير صحفية ألمانية في وقت سابق، بأن الإسباني تشابي ألونسو، مدرب باير ليفركوزن الألماني، هو أول الخيارات على طاولة إدارة نادي ليفربول من أجل خلافة يورجن كلوب.

ولعب ألونسو لفريق ليفربول خلال الفترة من “2004–2009″، نجح فيها بالتتويج بعديد البطولات أبرزها دوري أبطال أوروبا 2005.

وأيضًا لعب ألونسو لبايرن ميونخ في الفترة من عام 2014 حتى عام 2017، عندما أعلن اللاعب اعتزاله كرة القدم بشكل رسمي.