برشلونة وباريس سان جيرمان يخططان لصفقة مدوية في ظل أزمة مانشستر سيتي

أكدت تقارير صحفية، اليوم الأحد، مفاجأة من العيار الثقيل بشأن رغبة ناديي برشلونة الإسباني وباريس سان جيرمان الفرنسي لخطف صفقة مدوية من مانشستر سيتي الإنجليزي.

وأشارت التقارير إلى برشلونة وباريس سان جيرمان يخططان للتعاقد مع النجم البرتغالي برناردو سيلفا لاعب مانشستر سيتي الإنجليزي، ويحاولان استغلال الأزمة التي يمر بها النادي في ظل اتهامات التلاعب المالي التي تواجه النادي الإنجليزي.

وبحسب التقارير فإن مانشستر سيتي، قام بخرق أكثر من 100 بند في لوائح وقواعد الدوري الإنجليزي وقانون اللعب المالي النظيف منذ موسم 2009/2010، وتزعم الصحافة البريطانية أن العقوبات على النادي قد تصل للهبوط أو على الأقل خصم النقاط.

صراع بين برشلونة وباريس سان جيرمان لخطف برناردو سيلفا

ويرغب برشلونة في استغلال وضع مانشستر سيتي للوصول لاتفاق من أجل التعاقد مع جناح الفريق الأول، برناردو سيلفا، وهذا اللاعب يعد أولوية داخل البيت الكتالوني، بحسب ما أفادت صحيفة “موندو ديبورتيفو” الكتالونية.

كما شددت صحيفة “Le10Sport” الفرنسية أن نادي باريس سان جيرمان سيدخل في صراع مع برشلونة على ضم البرتغالي الدولي تحسبًا لرحيل، ليونيل ميسي، الذي ينتهي عقده في نهاية الموسم الحالي.

وأوضحت أن باريس سان جيرمان لم يتوصل لاتفاق مع ميسي حول التجديد حتى الآن، موضحة أن النادي الفرنسي يرى أن سيلفا هو البديل المناسب للأرجنتيني.

وذكرت الصحيفة أن دخول باريس سان جيرمان قد يصعب الصفقة على برشلونة الذي فشل في ضم اللاعب في الصيف الماضي بسبب المطالب المادية للنادي الإنجليزي ورغبته في الحصول على 100 مليون يورو.

وأختتمت الصحيفة تقريرها بالتأكيد أنه في حال فقد مانشستر سيتي النقاط أو هبط إلى الدرجات الأدنى في إنجلترا، سيكون النادي مجبرًا على التخلي عن عدد كبير من اللاعبين وسيحتاج إلى البيع وهنا قد تكون الأفضلية لصالح باريس سان جيرمان الذي يمتلك قوة شرائية كبيرة متمثلة في إدارته القطرية بقيادة، ناصر الخليفي.