بسبب السوبر الإفريقي.. تحذيرات شديدة اللهجة من كاف لـ الاهلي والزمالك

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بشكل رسمي في الساعات الماضية عن احتضان المملكة العربية السعودية لبطولة السوبر الإفريقي بين الأهلي والزمالك يوم 27 سبتمبر المقبل.

وتأهل الأهلي لخوض السوبر الإفريقي بعد الفوز على فريق الترجي التونسي في نهائي دوري أبطال إفريقيا، فيما تأهل الزمالك لخوض السوبر الإفريقي بعد فوزه على نهضة بركان المغربي وتتويجه ببطولة الكونفيدرالية الإفريقية.

ووجه الاتحاد الإفريقي لكرة القدم كاف عدة تحذيرات للأهلي والزمالك حال الانسحاب من خوض السوبر الإفريقي والتي جاءت كالتالي..

وتنص المادة 17 من لوائح الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”: “الفريق الذي يتأهل للعب كأس السوبر لكنه يرفض المشاركة فيها لن يسمح له بالدفاع عن لقبه القاري ولن يسمح له باللعب في أي من مسابقات كاف للأندية لمدة ثلاث نسخ عندما يكون النادي مؤهلاً لذلك، بالإضافة إلى ذلك، فإن الحد الأقصى للغرامة التي يمكن أن يفرضها كاف على الاتحاد الوطني سيتم فرضها على الفريق المتخلف”.

فيما تنص المادة ال18 من لوائح الكاف على: “لا يُسمح للفرق التي تلعب كأس السوبر بوضع إعلانات على قمصانها دون موافقة كتابية من كاف، ويجب أن يكون أي إعلان من هذا القبيل متوافقًا مع اللوائح الكاف التي تم الحصول عليها مكتوبة”.