بشأن عزل مرتضى منصور من رئاسة الزمالك.. قرار جديد من القضاء الإداري

حددت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، جلسة 16 أبريل الجاري، للحكم في الدعاوى المقامة من عبدالله جورج، و3 آخرين، والمطالبة بإلزام وزير الشباب والرياضة بزوال صفة مرتضي منصور كرئيس نادي الزمالك.

قالت الدعاوي أنه سبق وأن تقدم مقيمو الدعاوى بطلب للمدعى عليهم بشأن إصدار قرارهم بما لهم من سلطة إشرافية على الهيئات الرياضية بتنفيذ أحكام قانون الرياضة ولائحة النظام الأساسي لنادي الزمالك للألعاب الرياضية اللائحة الاسترشادية، وذلك لفقدان رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك للألعاب الرياضية مرتضى منصور أحد اشتراطات عضوية مجلس الإدارة بصدور أحكام جنائية نهائية بعقوبات مقيدة للحرية ضده، وذلك حيث إن المدعى عليه الرابع قد صدر ضده حكمٕا في الجنحة رقم 45 لسنة 2022 جنح اقتصادي بجلسة 27 مارس 2022.

وقال مرتضى منصور في تصريحات متلفزة: “بعض صفحات الزمالك بتطالب بعزل مرتضى منصور، أنت فرحان إن محمود الخطيب بيعزل رئيس ناديك للمرة الثانية، بعد ما عزلني في 2020.. الخطيب اختار اللجنة المعينة التي أدارت النادي عقب عزلي في 2020، ولما طلب 50 ألف مشجع في ماتش الهلال حضر 80 ألف”.

الزمالك يلاقي البنك الأهلي في الدوري المصري

ويستعد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك لمواجهة البنك الأهلي، ضمن منافسات الجولة الرابعة والعشرين من مسابقة الدوري المصري الممتاز.

ويسعى الفارس الأبيض للثأر من البنك الأهلي، بعد الهزيمة الأخيرة أمام الفريق نفسه بثلاثة نظيفة، في دور الستة عشر من بطولة كأس الرابطة.

يحتل الزمالك المركز السادس في جدول ترتيب الدوري المصري، برصيد 33 نقطة جمعهم من 21 مباراة، بعدما حقق 9 انتصارات وتعادل في 6 مباريات وخسر مثلهم.

بينما يأتي البنك الأهلي في المركز السادس عشر بجدول ترتيب الدوري، جمعهم من 22 مباراة، بعدما حقق 3 انتصارات، وتعادل في 8 مباريات وخسر 11 لقاء.

تُقام مباراة الزمالك والبنك الأهلي، ضمن منافسات الجولة الرابعة والعشرين من مسابقة الدوري المصري الممتاز لكرة القدم، مساء اليوم الأحد الموافق 9 أبريل 2023.

تنطلق صافرة مباراة الزمالك أمام البنك الأهلي في الدوري المصري الممتاز لكرة القدم في تمام الساعة التاسعة وربع مساءً بتوقيت القاهرة، العاشرة وربع مساءً بتوقيت المملكة العربية السعودية، الحادية عشر وربع مساءً بتوقيت الإمارات العربية المتحدة.