بعد إعلان السعودية.. الكشف عن مواعيد الترشح لاستضافة كأس العالم 2034

كشف تقرير صحفي سعودي، عن مواعيد الترشح لاستضافة بطولة كأس العالم عام 2034، بعدما أعلنت المملكة العربية السعودية،   عن نيتها الترشح من أجل استضافة فعاليات تلك النسخة.

بحسب صحيفة “الاقتصادية” السعودية، فإن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، قام بتحديد يوم 31 أكتوبر الحالي، موعدًا نهائيًا لتقديم اهتمامات الاتحادات لاستضافة كأس العالم 2034، ومطلع يوليو المقبل، موعدًا لتقديم ملفات الترشح.

وأضافت الصحيفة السعودية في تقريرها، إن أي اتحاد كروي قد تقدم لاستضافة مونديال 2034 ، سيكون مطالبا بجمع أكثر من نصف الأصوات (نصف الأصوات + 1) التي يحق لها التصويت، في حال كان السباق بين ملفين، خاصة وأن النظام الجديد للاتحاد الدولي “فيفا”، في التصويت حول ملف الترشح لكأس العالم، يشمل مشاركة كافة الاتحادات الأهلية المنضمة للاتحاد الدولي، وعددها 211 اتحاد، في عملية التصويت مع استثناء الاتحادات المرشحة لاستضافة الحدث العالمي.

وتابع المصدر، بأنه سيتم اللجوء إلى النقاط التي تمنحها اللجنة التقنية “تاسك فورس” لحسم الفائز بتنظيم المونديال، وجاء توزيع المقاعد القارية في الاتحادات المنضمة لـ”فيفا”، على النحو التالي..

الاتحاد الآسيوي: 46 صوتًا، الاتحاد الأوروبي: 53 صوتًا، الاتحاد الإفريقي: 54 صوتًا، اتحاد أمريكا الشمالية: 35 صوتًا، اتحاد أمريكا الجنوبية: 10 أصوات، اتحاد أوقيانوسيا: 11 صوتًا.