بعد إعلان السعودية.. قرار ناري من فيفا بشأن كأس العالم 2034

عقد الاتحاد الدولي لكرة القدم”فيفا”، اليوم الجمعة، اجتماعا مهما لمناقشة عدد من القضايا، وفي مقدمتها، ملف تنظيم بطولة كأس العالم عام 2034، والتي أعلنت المملكة العربية السعودية،   عن نيتها الترشح من أجل استضافة فعاليات تلك النسخة.

نقلا عن صحيفة “الجزيرة” السعودية، فإن ياسر بن حسن المسحل، رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، وعضو مجلس “الفيفا”، شارك في اجتماع مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم الـ25 والذي عُقد عبر الاتصال المرئي.

وبحسب الصحيفة السعودية، فإن اجتماع فيفا، ناقش اعتماد الملف المشترك بين المغرب والبرتغال وإسبانيا لاستضافة كأس العالم 2030، مقرًّا إقامة احتفالية بالذكرى المئوية لكأس العالم بالعاصمة الأوروجويانية مونتيفيديو، وإقامة مباريات في كل من أوروجواي والأرجنتين وباراجواي بواقع مباراة في كل دولة من مباريات مونديال 2030.

وتابعت الصحيفة السعودية، في تقريرها، إن المجلس، قرر حصر التقدم لطلب استضافة كأس العالم 2034 للاتحادات الوطنية الأعضاء التابعة للاتحاد الآسيوي لكرة القدم واتحاد أوقيانوسيا.

يشار إلى أن الاجتماع المقبل للمجلس سيُعقد في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية، على هامش استضافة المملكة لبطولة كأس العالم للأندية 2023.