بعد قرار إقالته.. كشف حساب روي فيتوريا مع منتخب مصر

قرر مجلس إدارة اتحاد الكرة، برئاسة جمال علام، إقالة البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني لـ منتخب مصر من منصبه بعد وداع بطولة كأس أمم أفريقيا 2023.

وودع منتخب مصر بقيادة روي فيتوريا بطولة كأس أمم أفريقيا 2023، من دور الستة عشر بعد الخسارة أمام الكونغو الديمقراطية بركلات الترجيح.

وأوضحت صحيفة الرياضية السعودية، إن البرتغالي روي فيتوريا، رحل من تدريب المنتخب الأول بعد 572 يومًا على توليه المنصب ، حيث تولى تدريب الفراعنة في شهر يوليو 2023، وقاده في 18 مباراةً بمختلف البطولات، فاز في 12، وتعادل في أربع، وتلقَّى خسارتين، وسجل لاعبو مصر 46 هدفًا، واستقبلت شباكهم 20.

وخسر المدرب البرتغالي روي فيتوريا، مباراةً رسميةً واحدةً فقط مع منتخب مصر، وهي مباراة الكونغو الديمقراطية بركلات الترجيح، فيما خسر مواجهةً تجريبيةً أمام تونس بنتيجة 1-3، علمًا أن آخر فوزٍ حققه الفراعنة مع فيتوريا، كان أمام سيراليون بـ 2ـ0، ضمن تصفيات قارة إفريقيا المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026.

كما قاد المدرب البرتغالي روي فيتوريا، منتخب مصر ، لتصدر المجموعة الأولى في التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى مونديال 2026 بحصده ست نقاطٍ بعد أول جولتين.