بلمسة ميسي.. الأرجنتين تنطلق في طريقها إلى مونديال 2026 بفوز رائع

فاز منتخب الأرجنتين بجدارة على منتخب الإكوادور (1-0) في المباراة الافتتاحية للتصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026، وذلك في ملعب مونومنتال. سجل النجم ليونيل ميسي هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 78 من ركلة حرة مذهلة.

منتخب الأرجنتين تساوى في النقاط مع منتخب كولومبيا، الذي فاز على منتخب فنزويلا (0-1). فيما انتهت مباراة منتخب باراجواي مع منتخب بيرو بدون أهداف.

منتخب التانجو سيطر على مجريات المباراة منذ البداية بفضل شراسة ثلاثي خط الوسط المكون من ماك أليستر ورودريجو دي بول وإنزو فرنانديز. تمكن هؤلاء اللاعبين من استخلاص الكرة ومنعوا منتخب الإكوادور من السيطرة على وسط الملعب.

رغم الضغط العالي الذي فرضه منتخب الأرجنتين، إلا أن اللاعبين إينير فالنسيا وبلاتا من منتخب الإكوادور قدموا انطلاقات خطيرة على المرمى. ومع ذلك، لم يتعرض الحارس إيميليانو مارتينيز لاختبارات حقيقية.

منتخب الأرجنتين كان الأقرب لتسجيل الأهداف، حيث أصابت محاولة من ميسي القائم، وحرم القائم الأيمن لاوتارو مارتينيز من تسجيل هدف في الوقت البدل الضائع من الشوط الأول.

في الشوط الثاني، كان منتخب التانجو أكثر إصرارًا على تحقيق الفوز وأقترب من تسجيل الهدف في عدة فرص خطيرة، بما في ذلك فرص لتاليافيكو وميسي. وفي اللحظات الأخيرة من المباراة، نجح ميسي في تسجيل هدف الفوز من ركلة حرة رائعة، حيث سددها ببراعة في الشباك وسط دهشة حارس مرمى الإكوادور.

منتخب الأرجنتين كان قريبًا من تسجيل هدف ثانٍ، لكن أنخيل دي ماريا أضاع فرصة مؤكدة. فيما أضاع رودريجو دي بول أيضًا فرصة محققة. في النهاية، نجح منتخب التانجو في تأمين الثلاث نقاط بفوزه في انطلاقة مشواره نحو كأس العالم 2026. وفي الدقيقة 88، قام مدرب الأرجنتين ليونيل سكالوني باستبدال ميسي ببالاسيوس، وغادر ميسي الملعب وسط تصفيق حار.