بمشاركة الأهلي.. موعد قرعة دورى أبطال أفريقيا والقنوات الناقلة

تتجه الأنظار اليوم الأربعاء صوب مقر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” بالقاهرة، لمتابعة قرعة دور الثمانية من بطولة دوري أبطال أفريقيا، حيث يترقب الأهلي صدامًا عربيًا مرتقبًا مع متصدري المجموعات الثلاث الأخرى بخلاف مجموعته بعدما تأهل وصيفًا خلف صن داونز.

موعد قرعة ربع نهائى دورى أبطال أفريقيا

تُقام قرعة الدور ربع النهائي لدوري أبطال أفريقيا، اليوم الأربعاء الموافق 5 أبريل 2023 في القاهرة، بدءًا من الساعة 8:30 مساءً، بتوقيت القاهرة، التاسعة والنصف مساءًا بتوقيت المملكة العربية السعودية، العاشرة والنصف مساءً بتوقيت الإمارات العربية المتحدة، حسبما أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” عبر موقعه الرسمي.

القنوات الناقلة لقرعة ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا

ومن المنتظر أن يتم بث قرعة ربع نهائى دورى أبطال أفريقيا 2023 من خلال قناة أون تايم سبورتس المصرية، كما كان الحال فى قرعة دور المجموعات، كما سيكون البث متاحًا عبر الموقع الرسمي للكاف وكذلك على مجموعة قنوات بي إن سبورتس الناقل الحصري لدوري أبطال إفريقيا، وستخصص كالعادة القناة الإخبارية beIN SPORTS NEWS HD.

واكتمل عقد الفرق المتأهلة إلى ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا، بعد صعود الأهلي إلى هذا الدور بالفوز على الهلال السودانى بثلاثية نظيفة في المباراة التي جمعتهما السبت الماضي بالجولة الأخيرة من دور المجموعات، على استاد القاهرة الدولي بحضور 50 ألف مشجع.

ضوابط قرعة دوري الأبطال

وهناك ضابط وحيد فقط في قرعة ربع النهائي، وهو ألا يلتقي فريقان من نفس المجموعة ببعضهما البعض في هذا الدور، أما إذا كان الفريقان من نفس الدولة، فمن الممكن أن يلتقيا بصورة طبيعية، على أن تكون مباراة الإياب عمومًا بملعب الفريق المتصدر لمجموعته.

ووفقا للإعلان السابق للكاف، فإن مباريات الذهاب يفترض أن تُلعب يومي 21 و22 أبريل، على أن تقام مباريات الإياب يومي 28 و29 أبريل.