بمشاركة مصر والمغرب.. موعد قرعة أولمبياد باريس 2024 والقنوات الناقلة

تعرف على موعد قرعة أولمبياد باريس 2024، لمنافسات كرة القدم الخاصة بدورة الألعاب الأولمبية “باريس 2024″، والتي تقام في فصل الصيف.

وتقام النسخة الثالثة والثلاثون من الأولمبياد “دورة الألعاب الأولمبية الصيفية 2024” في الفترة من 26 يوليو وحتى 11 أغسطس 2024.

ويشارك في المنافسات 16 منتخبا، سيتم توزيعهم خلال القرعة على 4 مجموعات، بواقع 4 منتخبات في كل مجموعة، على أن يتأهل متصدر ووصيف كل مجموعة إلى الأدوار الإقصائية.

وحتى الآن تأكد مشاركة منتخبين عربيين في أولمبياد باريس 2024، وهما مصر والمغرب، بعدما توج منتخب أسود الأطلس بكأس الأمم الأفريقية تحت 23 عامًا، التي أقيمت بالمغرب الصيف الماضي، عقب فوزه 2-1 على نظيره المصري في المباراة النهائية.

وربما يشارك المزيد من المنتخبات العربية في الدورة الأولمبية، في ظل تواجد منتخبات قطر والأردن والعراق والإمارات العربية والسعودية والكويت في أمم آسيا تحت 23 سنة.

وتتأهل المنتخبات الثلاثة الأوائل في أمم آسيا للمنتخبات الأولمبية للأولمبياد بشكل مباشرة، بينما صاحب المركز الرابع يخوض الملحق ضد منتخب غينيا، صاحب المركز الرابع في أمم أفريقيا تحت 23 سنة، لتحديد آخر المنتخبات الصاعدة للأولمبياد.

أقرأ أيضًا.. هل تقام مباراة الأهلي ضد الاتحاد في الدوري السعودي بدون جماهير؟

موعد قرعة أولمبياد باريس 2024 والقنوات الناقلة

يحتضن مبنى لو بولس، سان دوني بالعاصمة الفرنسية “باريس” مراسم القرعة، على أن تنطلق في تمام في الساعة التاسعة بتوقيت مصر، العاشرة بتوقيت السعودية،

لم يتم الإعلان رسميًا حتى الآن عن القنوات الناقلة لقرعة أولمبياد باريس 2024، لكن كالمتعاد قد تقوم شبكة قنوات بي إن سبورتس بنقل الحدث عبر قناتها الإخبارية المفتوحة.