بمناسبة مباراة الأهلي وريال مدريد.. الصحافة الإسبانية تكشف مفاجأة عن جمال الغندور

سلطت صحيفة «ماركا» الإسبانية الضوء على مباراة ريال مدريد والأهلي في نصف نهائي كأس العالم للأندية، مشيرة إلى أن عالم كرة القدم بأكمله يمنح ريال مدريد الأفضلية للفوز، ما عدا بعض المصريين الذين يحلمون بإنجاز الأهلي، ملك إفريقيا، في نصف نهائي الغد بالرباط.

وأشار التقرير إلى أن ريال مدريد خسر بالفعل مرة واحدة مع الأهلي، وكانت هذه هي المرة الوحيدة التي واجهوا فيها بعضهم البعض في التاريخ، وكانت مباراة ودية في القاهرة في 4 أغسطس 2001، وانتهت المباراة الودي بهزيمة المدريديستا، الذي دخل اللقاء بتشكيل فريق عام 2001، مكون من سيزار، هيلغيرا، هييرو، زيدان، فيغو، كارانكا، ماكيليلي، روبرتو كارلوس، راؤول، سافيو وجيريمي.

وأوضحت أن مباراة عام 2001 تجعل الجماهير الحمراء الأكثر تفاؤلاً في القاهرة، المدينة التي يلعب فيها ملك إفريقيا، فريق الأهلي الذي يقدر عدد متابعيه بحوالي 70 مليون متابع في جميع أنحاء الوطن العربي.

وذكرت أن الشيء الأكثر إثارة للفضول في تلك المباراة لم يكن النتيجة: 1-0، بهدف للنيجيري صنداي تشيبويكي، كان هذا أغرب شيء، لكن الشيء الأكثر إثارة للفضول هو أن هذه المباراة أدارها جمال الغندور، الحكم المصري الذي كان بطل دور ربع نهائي كأس العالم 2002 بين كوريا الجنوبية وإسبانيا، والذي احتسب هدفين غير صحيحين لصالح كوريو، حتى اليوم يتذكرهم الجميع في إسبانيا.

وأفادت أن جمال الغندور كان أهم حكم في ذلك الوقت في مصر وأطلق صافرة المباراة الخالية من المشاكل، وحرصت الصحيفة على التواصل مع الغند لمعرفة رأيه في المباراة، حيث قال: “بالفعل، لقد حكمت تلك المباراة، حتى أنني أتذكر أن لدي حكاية مع زيدان، كان بحاجة إلى لاعب من الأهلي وزيزو، بحثت عنه ليفعل شيئًا، فتوجهت للاعب من بلدي وقلت له يجب أن تعتذر له، وقد فعل”.

وأشارت إلى أن جمال الغندور، الذي أصبح الآن نجمًا تلفزيونيًا يعلق على المباريات كأخصائي تحكيم، قال: “أتمنى أن يفوز الأهلي، لكن ريال مدريد هو أفضل فريق في العالم بالنسبة لي، صحيح أن الأهلي هو الأفضل في إفريقيا، لنأمل أن نرى مباراة جيدة وأن يفوز المصريون، بالنسبة لنا، اللعب هو الأفضل شرف”.

واختتمت الصحيفة أن هذه المرة، لم تتحدث مع الغندور بشأن مباراة إسبانيا وكوريا وتدخله، بتواطؤ مساعديه، في الأهداف غير المسموح بها ضد إسبانيا كاماتشو.