تاريخ مواجهات إيطاليا وإنجلترا

يستعرض هذا التقرير موعد مباراة منتخب إيطاليا وإنجلترا في الجولة الأولى من تصفيات كأس الأمم الأوروبية “يورو 2024″، والقنوات الناقلة للمباراة.

ويستضيف منتخب إيطاليا نظيره منتخب إنجلترا على ملعب “دييجو أرماندو مارادونا” في مدينة نابولي، وذلك في افتتاح منافسات المجموعة الثالثة من تصفيات يورو 2024.

ويعد منتخب إيطاليا، فهو حامل لقب اليورو، وبعد الإخفاق في التأهل إلى كأس العالم، لا بديل عن ضمان التأهل إلى أمم أوروبا والدفاع عن اللقب بضراوة.

وتعتبر هذه هي أول مباراة سيخوضها المنتخب الإنجليزي بعد مشاركته في كأس العالم الماضية التي أقيمت في قطر العام الماضي، والتي انتهت بالتوديع من ربع النهائي على يد منتخب فرنسا وصيف المسابقة.

تُقام مباراة منتخب إيطاليا أمام نظيره منتخب إنجلترا مساء الخميس الموافق 23 مارس 2023، على ملعب “دييجو أرماندو مارادونا” بمدينة نابولي الإيطالية.

وتنطلق المباراة في تمام الساعة العاشرة إلا ربع مساءً بتوقيت القاهرة، الحادية عشر إلا ربع مساءً بتوقيت المملكة العربية السعودية، الثانية عشر إلا ربع مساءً بتوقيت الإمارات العربية المتحدة.

تاريخ مواجهات إيطاليا وإنجلترا

ستكون مباراة الغد هي رقم 30 في تاريخ مواجهات إيطاليا وإنجلترا في جميع البطولات الدولية.

وتقابل المنتخبان من قبل في 29 مباراة، حقق خلالهم منتخب إيطاليا الفوز في 13 مباراة، مقابل 8 انتصارات لمنتخب إنجلترا، بينما تعادلا في 9 مواجهات.

وخلال هذه المباريات، سجل لاعبو منتخب إيطاليا 40 هدفًا، بينما استقبلت شباكهم 38 هدفًا من قِبل لاعبي إنجلترا.

ويتسلح “الأزوري”، تحت قيادة المدرب روبرتو مانشيني، بتفوقه في المواجهات المباشرة مع نظيره الإنجليزي، الذي يقوده المدرب جاريث ساوثجيت، حيث لم يخسر أمامه في آخر ست مواجهات، إذ فاز ثلاث مرات وتعادل مثلهم.

وكانت آخر مباراة جمعت بين المنتخبين، يوم 23 سبتمبر 2022 الماضي، على استاد “سان سيرو”، في الجولة الخامسة من دور مجموعات دوري الأمم الأوروبية، وقد انتهت بمنتخب إيطاليا بهدف نظيف.