تاكيس جونياس على أعتاب تدريب الزمالك وخطوة وحيدة تفصله

بات نادي الزمالك، قريبًا من التعاقد مع اليوناني تاكيس جونياس لتدريب الفريق الأول لكرة القدم، خلفًا للبرتغالي جيسوالدو فيريرا.

وكان نادي الزمالك، قد أعلن أمس الأربعاء، رحيل مدربه البرتغالي جيسوالدو فيريرا المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي بشكل رسمي.

ويقود الزمالك حاليًا أحمد عبد المقصود وحسين ياسر المحمدي في ظل استقالة أسامة نبيه، ورحيل فيريرا.

وقال مصدر داخل نادي الزمالك لوسائل الإعلام إن أمير مرتضى منصور، المشرف العام على الفريق، ما زال مصرًا على التعاقد مع مدرب أجنبي لأن الموسم لم ينتهِ بعد، وما زالت هناك بطولات كأس مصر والسوبر المصري والبطولة العربية.

وأوضح المصدر أنه تم طرح أكثر من اسم على طاولة الإدارة، ولكن الأقرب هو اليوناني تاكيس جونياس، الذي له تجارب عديدة في الدوري المصري مع ناديي وادي دجلة وبيراميدز.

وذكر أن الزمالك اشترط على جونياس قبض راتبه بالجنيه المصري، خاصة وأن النادي يعاني من أزمة في العملة الصعبة وعدم توافر “سيولة دولارية”.

وشدد أن وكيل المدرب اليوناني، وافق على شرط الزمالك، وبانتظار الحصول على موافقة رسمية من جونياس قبل وضع الرتوش النهائية على العقد المزمع توقيعه حال موافقة الطرفين على شروط بعضهما البعض.

وأكد المصدر أن مدة العقد بين تاكيس والزمالك ستكون حتى نهاية الموسم الجاري فقط، وفي حالة نجاحه في التتويج بالكأس والبطولة العربية، والحصول على المركز الثاني بالدوري المصري المؤهل لدوري أبطال أفريقيا، سيتم تجديد التعاقد معه.

ويتواجد الزمالك في المركز الخامس في جدول ترتيب الدوري بـ33 نقطة بعد 20 مباراة خاضها.

ويلتقي الزمالك مع نظيره البنك الأهلي يوم الأحد المقبل في ثمن نهائي كأس الرابطة المصرية.