ترتيب مجموعة العراق النهائي في كأس آسيا بعد الفوز على فيتنام

انتهت منذ قليل مجريات مباراة منتخب العراق ضد فيتنام التي أقيمت ضمن لقاءات الجولة الثالثة والأخيرة من درو المجموعات لبطولة كأس آسيا 2023 المقامة على الأراضي القطرية.

ويقع منتخب العراق في المجموعة الخامسة من مجموعات كأس آسيا بجوار منتخبات اليابان وفيتنام وإندونيسيا، حيث تقام البطولة بمشاركة 24 منتخبًا مقسمة على 6 مجموعات.

وكان المنتخب العراقي قد حسم صعوده لدور الستة عشر من البطولة بشكل رسمي بعد فوزه في أول مواحهتين أمام إندونيسيا واليابان.

المنتخب الفيتنامي باغت نظيره العراقي بهدف التقدم في الدقيقة 42 من زمن الشوط الأول عن طريق بوي هوانج برأسية رائعة.

وفي الدقيقة الرابعة من زمن الوقت الضائع للشوط الأول، قرر حكم المباراة طرد مهاجم المنتخب الفيتنامي بالبطاقة الحمراء بعد تلقيه البطاقة الصفراء الثانية عقب تدخل قوي على ميرخاس دوسكي لاعب العراق.

ودخل أسود الرافدين الشوط الثاني بشكل قوي للغاية، حيث أنهم تمكنوا من تسجيل هدف التعادل بعد دقيقتين فقط من بداية الشوط عن طريق ريبين سولاقا.

قبل أن يقلب البديل، أيمن حسين، النتيجة لصالح المنتخب العراقي بالهدف الثاني، والهدف الرابع له في البطولة، في الدقيقة 73 من رأية قوية جديدة.

قائد العراق سنحت له الفرصة لتسجيل الهدف الثالث لصالح أسود الرافدين والثاني له في المباراة، إلا أن أيمن حسين أضاع ركلة جزاء في الدقيقة 83 بعدما اصطدمت كورته في القائمة الأيمن للحارس الفيتنامي.

وبعد إضاعة ركلة الجزاء، عاقب المنتخب الفيتنامي نظيره العراقي بهدف التعادل في الدقيقة الأولى من الوقت الضائع عن طريق نجوين كوانج هاي الذي سجل هدف التعادل بعدما هرب من رقابة مدافعي العراق وسدد كرة قوية في شباك أحمد باسل.

أقرأ أيضًا.. الإعلام الصيني يفجر مفاجأة مدوية بخصوص تعامل النصر مع إصابة رونالدو

وقبل دقيقة واحدة من نهاية اللقاء، احتسب حكم المباراة ركلة جزاء جديدة للمنتخب العراقي، لكن هذه المرة نجح أيمن حسين في إسكانها الشباب معلنًا عن الهدف الثالث وهدف الفوز لأسود الرافدين.

وبهذه النتيجة، رفع المنتخب العراقي رصيده من النقاط إلى 9 نقاط ليصعد لدور الستة عشر بالعلامة الكاملة بعدما فاز بكل مبارياته في دور المجموعات.

ترتيب مجموعة العراق النهائي في كأس آسيا 2023

1- العراق – 9 نقاط.

2- اليابان – 6 نقاط.

3- أندونيسيا – 3 نقاط.

4- فيتنام – بدون رصيد من النقاط.