ترتيب مجموعة منتخب مصر في تصفيات كأس العالم 2026 بعد اكتساح جيبوتي

تعرف على موعد ترتيب مجموعة منتخب مصر القادمة، عقب اكتساح جيبوتي بنصف دستة أهداف في الجولة الأولى من دور المجموعات للتصفيات الأفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2026.

وفي بداية المشوار نحو الصعود لكأس العالم 2026، ضرب المنتخب المصري ضيفه منتخب جيبوتي بسداسية نظيفة على ستاد القاهرة الدولي.

منتخب الفراعنة بدأ المباراة بقوة وشن عدة هجمات على مرمى ضيفه في بداية الشوط الأول لكنها لم تنجح في دخول شباك مرمى منتخب جيبوتي.

قبل أن ينجح نجم ليفربول، محمد صلاح، في افتتاح النتيجة لصالح أصحاب الأرض في الدقيقة 17 من الشوط الأول بعدما استغل مروان عطية تمريرة خطائة من مدافعي جيبوتي مررها بدوره إلى مصطفى محمد الذي وضع الكرة أمام صلاح بمواجهة حارس جيبوتي.

وبعد مرور 5 دقائق فقط، حصل عمر كمال على ركلة جزاء بعد إعاقته داخل منتخب جزاء جيبوتي نجح محمد صلاح في إسكانها شباك الضيوف للمرة الثانية له ولمنتخب مصر بعدما سدد الكرة بقوة في منتصف المرمى.

فرعون ليفربول واصل تألقه في المباراة ونجح في تسجيل ثالث أهداف المباراة ليصل للهاتريك الثاني له في مسيرته مع مصر عقب تسجيله للهدف الثالث في الدقيقة 48 من صناعة أحمد فتوح.

قائد المنتخب المصري لم يتوقف عند هذا الحد، حيث عاقب المنتخب الجيبوتي بالهدف الرابع له في المباراة محققًا أول سوبر هاتريك في تاريخه مع الفراعنة في الدقيقة 69.

محمد صلاح حطم أرقام قياسية عديدة بعد السوبر هاتريك الذي سجله في شباك جيبوتي، لعل أبرزهم تحطيم رقم أسطورة الكرة المصرية محمد أبو تريكة. (تعرف على كل أرقام صلاح من هنا)

ثم جاء الدور على مصطفى محمد لإضافة خامس الأهداف لصالح أصحاب الأرض في الدقيقة 73 بصناعة جديدة من عمر كمال، قبل أن يختتم محمود حسن تريزيجيه مهرجان الأهداف مسجلًا الهدف السادس لمنتخب مصر في الدقيقة 89.

بهذا الفوز يعتلي منتخب مصر صدارة المجموعة الأولى برصيد 3 نقاط، بينما تجمد رصيد جيبوتي بدون نقاط في المركز الأخير في المجموعة.

ترتيب مجموعة منتخب في تصفيات كأس العالم 2026

1- منتخب مصر – 3 نقاط

2- إثيوبيا – نقطة

3- سيراليون – 1

4- بوركينا فاسو – 0

5- غينيا بيساو – 0

6- جيبوتي – 0