ترتيب هدافي دوري أبطال أوروبا.. صراع شرس على الصدارة

تعرف على ترتيب هدافي دوري أبطال أوروبا في نسخة 2023/2024، والمتوقع أن تكون نسخة استثنائية للغاية في ظل عدم وجود ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو مع أندية أوروبية بالأساس.

توج النرويجي إيرلينج هالاند، مهاجم مانشستر سيتي الإنجليزي، بجائزة هداف بطولة دوري أبطال أوروبا في النسخة الماضية 22/23، بعدما نجح في تسجيل 12 هدفًا طوال مباريات البطولة.

كما توّج هالاند رفقة مانشستر سيتي بلقب دوري الأبطال الأول له ولفريقه، بعد الفوز على إنتر ميلان في المباراة النهائية للبطولة.

أما وصيف ترتيب هدافي دوري أبطال أوروبا نسخة 22/23، كان المصري محمد صلاح، الذي سجل مع ليفربول 8 أهداف خلال مشاركاته في البطولة، إلا أن صلاح والريدز لن يتواجدوا في النسخة الحالية من التشامبيونزليج، حيث يُشارك ليفربول في الدوري الأوروبي هذا العام.

وبعد رحيل كريم بنزيما عن ريال مدريد وانتقاله إلى الاتحاد السعودي، سيكون المجال فارغًا أمام فينيسيوس جونيور لمحاولة قيادة الميرينجي لمراحل متقدمة في دوري الأبطال 23/24.

كما ستكون فرصة أمام مهاجمي الأندية الكبرى لإثبات أنفسهم ومحاولة خطف لقب الهداف، من بينهم: هاري كين مهاجم بايرن ميونخ، وروبرت ليفاندوفسكي مهاجم برشلونة وكيليان مبابي بالطبع مهاجم باريس سان جيرمان.

ترتيب هدافي دوري أبطال أوروبا 2023/2024

1- جود بيلينجهام – ريال مدريد – 3 أهداف.

2- جوليان ألفاريز – مانشستر سيتي – 3 أهداف.

3- راسموس هويلاند – مانشستر يونايتد – 3 أهداف.

4- برايس منديز – ريال سوسيداد – 3 أهداف.

5- جابريل جيسوس – أرسنال – 3 أهداف.

6- هاري كين – بايرن ميونخ – هدفان.

7- بروما – سبورتينج براجا – هدفان.

8- ماتيس تيل – بايرن ميونخ – هدفان.

9- شيرالدو بيكر – يونيون برلين هدفان.

10- جواو فيليكس – برشلونة – هدفان.

11- كاسيميرو – مانشستر يونايتد – هدفان.

12- ألفارو موراتا – أتلتيكو مدريد – هدفان.

13- دانيلو سيكان – شاختار – هدفان.

14- عثمان بخاري – النجم الأحمر – هدفان.

15- جالينو – بورتو – هدفان.