تصريح ناري من جوارديولا بشأن رونالدو والدوري السعودي

تحدث الإسباني بيب جوارديولا، المدير الفني لفريق مانشستر سيتي الإنجليزي، عن الاستثمار السعودي في عالم كرة القدم في الآونة الأخيرة.

وكان أهلي جدة السعودي قد أتم تعاقده مع الجزائري رياض محرز، قادمًا من مانشستر سيتي الإنجليزي، مقابل 30 مليون جنيه إسترليني.

وباتت السعودية وجهة لكبار نجوم الكرة العالمية، حيث يلعب في الدوري السعودي عددًا من اللاعبين البارزين مثل كريستيانو رونالدو أفضل لاعب في العالم 5 مرات، والفرنسي كريم بنزيما حامل الكرة الذهبية، ومواطنه نجولو كانتي، إضافة لاقتراب السنغالي ساديو ماني من الانتقال للعب هناك أيضًا.

تعليق بيب جوارديولا حول انتقال رياض محرز للعب في السعودية

وقال جوارديولا في تصريحات نقلتها صحيفة “ذا جارديان” البريطانية: ”لا نبحث عن بديل لـ رياض من حيث المهارة لأن كل لاعب مختلف، سنرى ما سيحدث للاعبين المعارين وأي لاعبين سيبقون هنا. بعض الأشياء ستحدث“.

وأضاف: ”لقد غيرت المملكة العربية السعودية السوق. قبل بضعة أشهر، عندما كان كريستيانو رونالدو هو الوحيد الذي رحل إلى هناك، لم يعتقد أحد أن هذا العدد الكبير من اللاعبين الكبار سيلعبون في الدوري السعودي”.

وأردف: ”في المستقبل سيكون هناك المزيد ولهذا السبب يجب أن تكون الأندية على دراية بما يحدث. حصل رياض على عرض مذهل ولهذا السبب لم نستطع أن نقول “لا تفعل ذلك”.

يُذكر أن محرز هو ثاني الراحلين عن كتيبة مانشستر سيتي المُتوجة بالثلاثية في الموسم المنقضي، بعد الألماني إلكاي جوندوجان، الذي رحل مجانًا إلى برشلونة.