تطورات مثيرة في أزمة مباراة الاتحاد وسباهان بـ دوري أبطال آسيا

شهدت الأيام الماضية، جدلًا كبيرًا بسبب قرار الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، بشان مباراة الاتحاد السعودي وسباهان اصفهان الإيراني، في الجولة الثانية من بطولة دوري أبطال آسيا.

وكان نادي الاتحاد السعودي، قد رفض خوض مباراة سباهان، بعد وجود مجسمات سياسية في ملعب نقش جهان، ورفضت إدارة النادي الإيراني إزالتها، وعليه أصدرت إدارة أنمار الحائلي بيانًا رسميا تؤكد خلاله أن قرار الانسحاب تم بالتنسيق مع مراقب الاتحاد الآسيوي، وسيتم تحديد قرار بشأن المواجهة لاحقًا.

كتب داوود ایکدري الإعلام الإيراني عبر صفحته بمنصة ” اكس”، : “سوف یستضیف ملعب فولاد شهر أصفهان إعادة مباراة الاتحاد سباهان في دوري أبطال آسیا”.

ويعتبر ملعب فولاد شهر أصفهان الملعب الرئيسي لنادي ذوب آهن، الذي يلعب في دوري المحترفين الإيراني. يسع لجلوس 15 ألف متفرج.

وكان الاتحاد الآسيوي أعلن في وقت سابق، أن المباراة قد يتم إعادتها خلال الفترة المقبلة، وأنه لم يتم اعتبار أي من الفريقين منسحبًا، بل تم تأجيلها لحين انتهاء الأزمة.

وكانت آراء قانونية قد أشارت إلى احتمالية اتخاذ قرار رسمي من الاتحاد الآسيوي بمنح نقاط مباراة سباهان لصالح الاتحاد أو إقامة المباراة في أرض محايدة، أو إزالة التمثال وإقامة المباراة في مدينة أصفهان.