تطورات مثيرة في مفاوضات برشلونة لتجديد عقد ديمبلي

أفادت تقارير صحفية إسبانية، اليوم الأحد، أن نادي برشلونة يستعد بالفعل لبدء المفاوضات النهائية لتجديد الفرنسي عثمان ديمبلي، الذي ينتهي عقده في عام 2024، والذي تحيط حوله بعض الإثارة في سوق الانتقالات حاليًا.

وبحسب ما أبانت صحيفة “سبورت” الكتالونية، اليوم الأحد، أن برشلونة يريد أولًا حل مشكلة استمرارية القائد سيرجيو بوسكيتس، وبعد ذلك مباشرة، سيتحدثون مع ديمبلي لمحاولة إقناعه بالتمديد.

وأوضحت الصحيفة أن الدولي الفرنسي ديمبلي ضروري للغاية بالنسبة إلى المدير الفني تشافي هيرنانديز، الذي نجح في تحسين أداء الجناح الفرنسي وجعله يلعب بانتظام دون إصابات تقريبًا.

وشددت أن ديمبلي يتمتع بعلاقة جيدة جدًا مع المدير الفني تشافي هيرنانديز ويشعر بالراحة في “كامب نو”، لكن تجديده الأخير ليس لفترة طويلة، ويحاول برشلونة منعه من تلقي عروض هذا الصيف أو من الاستمرار دون تجديد حتى العام الأخير من عقده.

وأكدت الصحيفة أن الطرفان حافظوا على اتصالات مستمرة في الأشهر الأخيرة في انتظار إضفاء الطابع الرسمي على قمة حاسمة، ويعرف ديمبلي بالفعل أن برشلونة يعتمد عليه في المستقبل وأنه يريد تجديد عقده، لكنه يأمل أن يتجسد كل شيء بعرض مالي يمكن أن يرضيه.

كما ذكرت أن العائق الكبير في المفاوضات حاليًا في الراتب، إذ إن هناك احتمالًا ضئيلًا في أنه يمكن أن يتحسن العرض المالي كثيرًا.

والفكرة هي إما محاولة إجراء تمديد قصير آخر مع إبقاء بند الراتب منخفضًا أو عقد أطول مع زيادات تدريجية، يجب أن يجد الطرفان العقد الذي يشعران فيه براحة أكبر لاستمراريتهما.

ويمتلك النجم الفرنسي عثمان ديمبلي شرطًا جزائيًا بقيمة 50 مليون يورو، وبعد التحقق من كفاءته البدنية هذا الموسم، يُمكن أن تكون لديه عروض مهمة لأن الشرط الجزائي في عقده منخفض.