تفتيش مقر الاتحاد الإسباني بسبب كأس السوبر في السعودية

أكدت تقارير صحفية، أن قوات الحرس المدني بإسبانيا قامت بتفتيش مقر الاتحاد الإسباني لكرة القدم، بحثًا عن المستندات المتعلقة بالعقد الموقع مع المملكة العربية السعودية من أجل تنظيم بطولة كأس السوبر الإسباني.

وكان الاتحاد الإسباني قد وقع عقدًا مع السعودية في سبتمبر 2019 بقيمة 40 مليون يورو، من أجل إقامة بطولة كأس السوبر الإسباني في المملكة لمدة 6 سنوات، بقيمة إجمالية 240 مليون يورو يتم توزيعها بين الاتحاد والأندية ووكالة كوزموس المملوكة لـ جيرارد بيكيه والتي تُعد وسيطة في العقد الذي ينتهي في عام 2029.

ولا يعد ذلك التعاون الوحيد بين الكرة الإسبانية والسعودية، فأعلنت رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم “لا ليجا”، مطلع الموسم عن توقيع شراكة استراتيجية مع “روح السعودية”، لتصبح الأخير راعيًا عالميًا للبطولة ووجهة سياحية رسمية لعشاق المسابقة.

أقرأ أيضًا.. 4 لاعبين مرشحين لتدعيم خط وسط برشلونة في الموسم المقبل

وبحسب صحيفة “آس” الإسبانية، فإن محكمة ماجاداهوندا التي تتولى التحقيق في تلك القضية، لاحظت وجود مخالفات، وأمرت بتفتيش مقر الاتحاد

وتقوم وحدة العمليات المركزية للحرس المدني UCO بعملية تفتيش في مقر الاتحاد في لاس روزاس، حيث يبحث الحرس المدني عن كافة المستندات المتعلقة بالعقد الذي وقعه الاتحاد الإسباني مع المملكة العربية السعودية لتنظيم كأس السوبر الإسباني في المملكة العربية، والذي يمثل 40 مليون يورو من الدخل السنوي للاتحاد.

وأكدت الصحيفة أن الحرس المدني قام ببعض الاعتقالات لمسؤولين، ولكن ليس في مقر الاتحاد الإسباني لكرة القدم.

ويحقق المحققون في الجرائم المزعومة المتعلقة بالفساد التجاري والإدارة غير العادلة وغسل الأموال من قبل مسؤولي الاتحاد الإسباني.

وكان لويس روبياليس رئيس الاتحاد الإسباني السابق، من وقع العقد مع المملكة، قبل أن يرحل عن منصبه نتيجة قضية قبلة جيني هيرموسو لاعبة منتخب السيدات.