جلوب سوكر تعيد صراع رونالدو وميسي إلى الواجهة العالمية مجددًا

يتواجد عشرة من نجوم فريق مانشستر سيتي الفائز بدوري أبطال أوروبا وهاري كين لاعب بايرن ميونخ وجود بيلينجهام لاعب ريال مدريد ومحمد صلاح لاعب ليفربول ضمن قائمة تضم 30 متنافسًا على جائزة أفضل لاعب في العالم في حفل جوائز دبي جلوب سوكر السنوي.

وسيقام الحفل بالتزامن مع مؤتمر دبي الرياضي الدولي الثامن عشر بالشراكة مع مجلس دبي الرياضي يوم الـ19 من يناير في فندق أتلانتس النخلة ذي الخمس نجوم.

وتضم القائمة الطويلة المكونة من 30 لاعبًا لأفضل لاعب فئة الرجال أيضًا كريستيانو رونالدو لاعب النصر السعودي وليونيل ميسي لاعب إنتر ميامي الأمريكي.

ويتصدر بيب جوارديولا، مدرب مانشستر سيتي الفائز بالثلاثية، الترشيحات لأفضل مدرب، إلى جانب مارسيل كولر السويسري الذي قاد الأهلي للفوز بخمسة ألقاب في 10 أشهر فقط، وكارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد، المدرب الأكثر تتويجًا في تاريخ دوري أبطال أوروبا بعد أن فاز بالكأس أربع مرات وهو رقم قياسي.

وينافس على جائزة مارادونا لأفضل هداف في العام التقويمي كل من إيرلينج هالاند وهاري كين وكريستيانو رونالدو وكيليان مبابي، الذين لا يفصل بينهم سوى عدد قليل من الأهداف مع تبقي أقل من ستة أسابيع على عام 2023.

ومع انتقال رونالدو إلى المملكة العربية السعودية، والذي أعاد قصص كرة القدم الإقليمية إلى دائرة الضوء العالمية، سيشهد هذا العام تقديم فئتين من جوائز الشرق الأوسط.

ويتصدر المهاجم البرتغالي قائمة مكونة من 12 لاعبًا للنسخة الافتتاحية لأفضل لاعب في الشرق الأوسط بعد بداية رائعة في الدوري السعودي للمحترفين، بينما يتضمن أفضل ناد في الشرق الأوسط ثمانية ترشيحات، بما في ذلك الهلال والأهلي والنصر بقيادة رونالدو.