جماهير اتحاد جدة تنفذ حملة لحرمان الأهلي من قوته الضاربة في كأس العالم للأندية

أسفرت قرعة كأس العالم للأندية 2023، المقامة في المملكة العربية السعودية، صباح أمس الثلاثاء، بمشاركة 7 أندية من مختلف قارات العالم، عن مواجهة الأهلي مع الفائز من مباراة الاتحاد السعودي وأوكلاند سيتي.

وأكد الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» أن مباراة الافتتاح ستجمع اتحاد جدة السعودي مع أوكلاند سيتي النيوزلندي يوم 12 ديسمبر، على أن يلتقي الفائز منها مع الأهلي بطل أفريقيا، كما يلتقي أوراوا رد دايموندز الياباني بطل آسيا أو مع ليون المكسيكي بطل الكونكاكاف يوم 15 ديسمبر.

وفور إعلان القرعة، واقتراب المواجهة المحتملة بين الأهلي والاتحاد، سادت حالة من الجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي والسوشيال ميديا.

وأبدت جماهير الاتحاد السعودي تخوفهم من لقاء الأهلي، مؤكدين أنه يظهر بقوة في المونديال والبطولات الكبرى، مستشهدين بما حدث في نهائي أفريقيا أمام الوداد المغربي عندما عاد بالبطولة من المغرب على أنغام “سطلانة”.

وأطلقت جماهير الاتحاد السعودي “هاشتاج” لمنع حضور جماهير الأهلي بكثافة في هذه المباراة، وحرمانه من قوته الضاربة في جماهيره الغفيرة وتشجيعها الناري، حيث كتب بعضهم تويتات يحث إدارة الاتحاد على زيادة سعر التذاكر بشكل مبالغ فيه لعدم حضورهم، وآخر يدعو جماهير النمور لملء الملعب وعدم ترك مقاعد لهم.