حسم موقف بيهيتش من المشاركة مع النصر بـ السوبر السعودي

تترقب إدارة نادي النصر السعودي، قرار الاتحاد السعودي لكرة القدم، بشأن إمكانية مشاركة اللاعب الأسترالي، عزيز بيهيتش، الظهير الأيسر للفريق الأول لكرة القدم، من عدمها في كأس السوبر السعودي.

ويلاقي النصر جاره العاصمي الهلال، في إطار منافسات دور نصف نهائي كأس السوبر السعودي، بينما يلتقي الاتحاد نظيره الوحدة في الدور واليوم ذاته في أبوظبي.

وكانت إدارة نادي النصر السعودي، قد قامت بقيد بيهيتش في قائمة العالمي المشاركة في دوري أبطال آسيا، التي غادرها فارس نجد أمام العين الإماراتي.

اقرأ أيضًا.. رتوش أخيرة في صفقة انتقال نجم الهلال السعودي إلى الدوري البرازيلي

فيما تم قيد الـ8 أجانب الباقيين، في قائمة النصر في جميع المسابقات، ويتقدمهم البرتغاليان كريستيانو رونالدو وأوتافيو مونتيرو، والحارس الكولومبي دافيد أوسبينا، والمدافع الإسباني إيمريك لابورت، والبرازيليان أليكس تيليس وأندرسون تاليسكا، والسنغالي ساديو ماني، والكرواتي مارسيلو بروزوفتيش.

وذكرت صحيفة «الرياضية» السعودية، أن الأسترالي عزيز بيهيتش، الظهير الأيسر لفريق النصر الأول لكرة القدم، غير مؤهل للمشاركة مع فريقه في بطولة كأس السوبر السعودي.

وأوضحت الصحيفة إن أهلية اللاعب المشارك في كأس السوبر السعودي تكون وفقًا لما نصت عليه اللائحة التنظيمية لمسابقة دوري روشن السعودي خلال الموسم ذاته الذي تلعب فيه مسابقة السوبر، وعلى ضوء ذلك، فإن الأسترالي عزيز بيهيتش لن يكون بمقدوره المشاركة مع النصر في كأس السوبر بصفته غير مقيد في كشوفات الفريق محليًّا، حيث تم تسجيله في القائمة التي شاركت في دوري أبطال آسيا.

وأصدر الاتحاد السعودي لكرة القدم بيانًا رسميًا أعلن خلاله إقامة بطولة السوبر خلال الفترة من 8-11 أبريل المقبل، بمشاركة 4 أندية وهم، الاتحاد والنصر والهلال والوحدة.

وستنطلق مباريات الدور نصف النهائي يوم 8 أبريل في تمام الساعة الـ7 مساء بتوقيت القاهرة و8 مساء بتوقيت السعودية، بمواجهة الاتحاد والوحدة على استاد آل نهيان.

وفي المباراة الثانية، يلتقي الهلال والنصر على استاد محمد بن زايد في تمام الساعة 09:30 بتوقيت القاهرة ، ومن ثم سيتواجه الفريقان الفائزان من مباراتي نصف النهائي في المباراة النهائية بتاريخ 11 أبريل على استاد محمد بن زايد.